رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد تأييد الحكم نهائيا

كهربا يرفض سداد غرامة الزمالك ويطالب الأهلي بسدادها

اللاعب عبد المنعم
اللاعب عبد المنعم كهربا

عادت من جديد أزمة محمود عبد المنعم كهربا مع نادي الزمالك على سطح الأحداث بعدما أيدت المحكمة الرياضية فى سويسرا الحكم لصالح نادى الزمالك، بتوقيع غرامة مالية على لاعب الزمالك الأسبق، بقيمة 2 مليون دولار بخلاف  5% فائدة على إجمالي المبلغ، بدءا من  20 يونيو 2019 وحتى تاريخ سداد المبلغ بالكامل.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قرر فى أغسطس موسم 2020 توقيع غرامة  مالية على كهربا بالتضامن من النادي البرتغالي ديبورتيفو أفيس بقيمة مليوني دولار، مع  عدم إيقاف اللاعب مؤكدين  سلامة موقفه من الانضمام إلى النادي الأهلي بالتعاقد معه وقتها.

يذكر أن مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، قام بإعارة محمود كهربا، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي عام 2016، ومن ثَم قام بتجديد إعارته في 2017، وفي عام 2018 تلقى اللاعب اتصالًا من رئيس الزمالك مرتضى منصور، يبلغه برغبتهم في عودته إلى النادي الأبيض من جديد.

ورحل كهربا عن فريق الزمالك عام 2019 بداعى انتهاء عقده مع الفريق، مما جعل الإدارة تتخذ الإجراءات القانونية لمقاضاة اللاعب لأن عقده مازال مستمرًا مع الفريق.

كهربا يطالب الأهلي بسداد غرامة 2مليون دولار

من جانبه، قال محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي المعار للدوري التركي قبل رحلة احترافه، خلال تصريحات خاصة لموقع “النبأ الوطني”، إنه في حالة تغريمه من قبل المحكمة الرياضية لن يتحمل تلك الغرامة.

وشدد محمود عبد المنعم كهربا، قبل رحيله من الأهلي إلى الدوري التركي، أن عقده ينص على تحمل النادي الأهلي أي غرامات تفرض عليه ولن يدفع جنيهًا واحدًا.

وأشار محمود عبد المنعم كهربا، وقت حديثه مع النبأ الوطني، إلى أن إدارة النادي الأهلي كانت تعلم بتفاصيل الموضوع وعواقبه فلماذا أتحمل تلك العقوبة المالية الكبيرة.

يذكر أن إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اتخذت قرارا غير معلنا بعدم عودة محمود عبد المنعم كهربا مرة أخرى إلى القلعة الحمراء عقب نهاية إعارته في الدوري التركي إما بالبيع النهائي أو تجديد إعارته نظرا لكثرة مشاكله وعدم استفادة الفريق منه منذ انضمامه لصفوف النادي الأهلي.