رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد قرار المحكمة الرياضية بالفيفا بتغريم كهربا

تعليق مرتضى منصور على عقوبة كهربا.هل يدفع الأهلي 2 مليون دولار للزمالك ؟

فرحة مرتضى منصور
فرحة مرتضى منصور بغرامة كهربا

تعليق  مرتضى منصور، على عقوبة كهربا  قرار  المحكمة الرياضة "كاس" بالفيفا  في لوزان بسويسرا حكمًا نهائيًا غير قابل للطعن بتغريم محمود عبد المنعم كهربا  ، لاعب الأهلي المعار إلي نادي هاتاي سبورت التركي، مبلغ وقدره 2 مليون دولار بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"  قرر شهر اغسطس من عام 2020 تغريم اللاعب محمود عبد المنعم كهربا،  بالتضامن من نادي  ديبورتيفو أفيس البرتغالي مليوني دولار، وقرر فيفا عدم إيقاف كهربا.
ويعد هذا انتصار جديد لنادي الزمالك، ومجلس إدارته برئاسة المستشار مرتضى منصور، الذي يحافظ دائما على حقوق النادي ويدافع عنها بكل قوة وهو مايكشف الفرق الكبير بين مجلس الإدارة الشرعي المنتخب الذى يحترم نادي الزمالك،  ويحافظ على حقوقه وبين اللجان المعينة التي سعت إلى تدمير الزمالك.

مرتضى منصور: الحكم أنتصارا للقيم والمبادىء الحقيقية 

 


وهذا الحكم يعد أيضا انتصارا للقيم والمبادئ الحقيقية.. ولكن أين مبادئ وقيم النادي الذي حرض اللاعب على الهروب؟! 
وهذه ليست القضية الأولى التي يريحها الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور في المحكمة الرياضية حيث سبق وتم الحكم لصالحه في قضية اللاعب حمدي النقاز وكذلك معروف يوسف وجروس.

كل الشكر للاستاذين أحمد وأمير مرتضي اللذان توليا ملف قضايا اللاعبين والمدربين في الفيفا والمحكمة الرياضية.

والمعروف ان النادي الاهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب هو الذي حرض اللاعب علي الهروب من ناديه وكان نادي ديبورتيفو افيس البرتغالي مجرد كوبري اتفق معه الاستاذ الخطيب لتهريب اللاعب الذي عاد سريعا ليلعب في النادي الأهلي معتقدين ان الخارجين عن القانون واللوائح سيفلتون من العقاب.

ولقد سبق وقال المستشار مرتضى منصور ان كهربا هو هديتي لك ياخطيب لإنه قنبلة موقوتة ستنفجر في وجهك وهو ماحدث بالفعل بعد اعتداءه بالضرب علي سيد عبد الحفيظ والمدير الفني وزميله محمد الشناوي وسب الخطيب نفسه مما جعل الاسطورة يتخلص منه بالاعارة لنادي تركي بأقل من 4 مليون جنيه. 
في الوقت الذي اعاره نادي الزمالك إلى نادي اتحاد جدة بحوالي 80 مليون جنيه.
مجلس ادارة نادي الزمالك المنتخب بيحافظ علي حقوق الزمالك، لذلك تم تجميده وتشويهه إلى ان رد قضاء مصر العادل كرامته وأبرأ ذمته.
وبفضل الله وجماهير النادي المخلصة واعضاء جمعيته العمومية المحترمة عاد مرتضى منصور مرة اخري بقائمته كاملة ليكمل الثورة الرياضية والانشائية التي بدءها منذ 2014.
بامر الله سيكمل مجلس الإدارة ثورته الرياضية والإنشائية لإسعاد الملايين من جماهيره وأعضاء جمعيته العمومية ولاعزاء للفاشلين الحاقدين مروجي الشائعات الكاذبة.

 

 

 

تصريحات سابقة لكهربا: الأهلي هيدفع الغرامة

قال محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي المعار للدوري التركي قبل رحلة إحترافه في تصريحات صحفية سابقة  إنه في حالة تغريمه  من قبل المحكمة الرياضية لن يتحمل تلك الغرامة.

 

أكد «كهربا» قبل رحيله من الأهلي إلى الدوري التركي أن عقده ينص على تحمل النادي الأهلي أي غرامات تفرض عليه ولن يدفع جنيهًا واحدًا.

 

كان مجلس إدارة الزمالك برئاسة  المستشار مرتضى منصور، قام بإعارة محمود كهربا، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي عام 2016، ومن ثَم قام بتجديد إعارته في 2017، وفي عام 2018 تلقى كهربا،  اتصالًا من رئيس الزمالك، مرتضى منصور، يبلغه برغبتهم في عودته إلى الفارس الأبيض من جديد.

ولكن كهربا،  أعتذر عن العودة بدعوى أنه يتقاضى راتبًا كبيرًا في نادي اتحاد جدة السعودي، ولكن رئيس نادي الزمالك،  أقنعه بإعطائه نفس الراتب في حالة العودة.

 

وبالفعل عاد محمود كهربا، إلى الزمالك، وقام بالتوقيع على عقد براتب يساوي ضعفين ونصف راتبه القديم في القلعة البيضاء،

وقام الزمالك  بتوثيق عقد كهربا الجديد،  وذلك حسب لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وهو ما أكدته المحكمة الرياضية بالفيفا "الكاس " رغم أن أدعاء كهربا أن العقد باطل.

 

 


الأهلي سبب ورطة كهربا

وكان كهربا قد ترك الزمالك في عام 2019 إلي نادي افيس البرتغالي بتخطيط من النادي الأهلي الذي أكد لـ "كهربا"  أن موقفه سليم وأنه لن يتعرض للإيقاف من قبل الفيفا.
الجدير بالذكر أن كهربا يلعب حاليا في نادي هاتاي التركي علي سبيل الإعارة من النادي الأهلي وانتقل اللاعب إلى النادي التركي بسبب سوء علاقته مع موسيماني المدير الفني للأهلي الذي استبعد اللاعب من حساباته تماما مما جعل كهربا  يفضل الرحيل من النادي علي سبيل الإعارة حتي يتم حل مشكلته مع المديرالفني للأهلي خاصة وان مسئولي الأهلي يرفضون مسألة رحيل كهربا  بشكل نهائي ويرون أن كهربا لاعب مميز وبالتالي سيخسر الأهلي كثيرا فرط في اللاعب.
هذا إلى جانب أن اللاعب اختار الأهلي بعد أن رحل من صفوف الزمالك وبالتالي يقدر مسئولي القلعة الحمراء هذا الموقف للاعب خاصة وأنه كان لديه أكثر من عرض.