رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

التفاصيل الكاملة لمقتل ضابط حرقًا في دمياط

صورة الطالب
صورة الطالب

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تفاصيل مقتل طالب جامعي حرقا على يد عامل بدمياط.

بداية الواقعة

تلقى قسم شرطة دمياط الجديدة بمديرية أمن دمياط، بلاغا  من أحد المستشفيات باستقبال طالب مقيم بدائرة القسم مُصابًا بحروق متفرقة.

بالانتقال وسؤال المجني عليه اتهم جاره "عامل" بسكب كمية من "البنزين" على ملابسه وإضرام النيران به محدثًا إصابته المشار إليها، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لقيام المصاب بالتعرض لشقيقته ومضايقتها.

وفي وقتٍ لاحق أخطرت المستشفى بوفاة المذكور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتصدر هاشتاج حق مصطفي سراج مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد مقتل الطالب بجامعة دمياط مصطفى سراج، حرقا على يد جيرانه.

وشهدت مدينة دمياط الجديدة، جريمة مروعة بقتل طالب جامعي بكلية التجارة، على يد أحد جيرانه، حيث قام بسكب البنزين عليه وأشعل فيه النيران ما تسبب في إصابة الشاب مصطفى سراج بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 95% في مختلف أنحاء الجسم.

وتم نقل الطالب مصطفى سراج للعلاج في قسم الحروق بمستشفى كلية الطب بجامعة الأزهر بمدينة دمياط الجديدة، في حالة حرجة، ثم توفي بعد ساعات قليلة من الحادث.

وتم ضبط المتهم والتحفظ على جثة الطالب القتيل تحت تصرف النيابة العامة، فيما انتشرت روايتان حول الواقعة، حيث اعترف الشاب المتهم بسكب البنزين على الطالب، انتقاما منه لقيامه بمعاكسة شقيقته.

أصدقاء المجني عليه يدلون بشهادتهم

أصدقاء مصطفى وأقاربه، كان لهم رأي آخر، حيث أكدوا أن مصطفى سراج يعمل في مطعم بدمياط الجديدة، لساعات طويلة ويعود للسكن فقط للنوم، وكان له جيران، معروف عنهم الشغب وكانوا يتعمدون إزعاجه بشكل مستمر، ما تسبب في نشوب خلاف بينهما.

وحدث خلاف الأسبوع الماضي بين الطالب مصطفى سراج وأحدهم ما جعله يسكب البنزين في الشقة حتى أشعل النيران فيه، وحاول المجني عليه الهرب بعد أن تمكنت منه النيران وقام السكان بنقله إلى المستشفى سريعا، إلا أن النيران كانت تمكنت منه، وتوفي خلال ساعات قليلة من الواقعة.

من جهتها أمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيا لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، تمهيدا لإحالته للمحاكمة جنائيا.