رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توزيع التغذية المدرسية في رمضان.. الطلاب المستحقين للوجبات

الطلاب المستحقين
الطلاب المستحقين للوجبات المدرسية في رمضان

يتساءل البعض عن توزيع التغذية المدرسية في رمضان، وفئات الطلاب الذين يستمر توزيع وجبات التغذية المدرسية عليهم خلال شهر رمضان، الذي يبدأ يوم السبت المقبل 2 أبريل.

توزيع التغذية المدرسية في رمضان

وبحسب خطاب موجه من الإدارة العامة للتغذية المدرسية بالوزارة، إلى المديريات التعليمية بالمحافظات، يقتصر توزيع التغذية المدرسية في رمضان، على طلاب مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية فقط.

أما طلاب المرحلة الإعدادية، والمراحل الأخرى فيستمر توزيع الوجبات المدرسية عليهم حتى نهاية الأسبوع الجارى فقط.

تجدر الإشارة إلى أن عدد طلاب المدارس الذين يحصلون على الوجبات المدرسية يتجاوز  20 مليونًا، بينما تبلغ التكلفة الإجمالية للتغذية نحو 8 مليارات جنيه.

وفي سياق آخر أجل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، مؤكدًا أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المنوطة قبل إعلان تفاصيل ومواعيد الامتحانات وآلية عقدها سواء إلكترونية أو ورقية.

موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

وبحسب «شوقي»، تم تأجيل موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، إلى مطلع شهر أبريل المُقبل، مطالبًا طلاب الثانوية العامة بضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات؛ بغض النظر عن طريقة أدائها سواء ورقيًا أو على التابلت.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقتٍ سابق مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، والتي من المُقرر أن تنطلق 11 يونيو المُقبل بالنسبة لامتحانات الدور الأول، في حين أن امتحانات الدور الثاني تبدأ السبت 13 أغسطس المُقبل.

إجراءات التقدم إلى امتحانات الثانوية العامة 2022

وحدد كتاب التعليمات وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، الصادر عن وزارة التربية والتعليم تعميمه على المديريات التعليمية، ضوابط بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022، وجاءت على النحو التالي: 

  • يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 سنوات.
  • لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط.
  • يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية.
  • يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.
  • لا يسمح للطالب الراسب في أكثر من مادتين أداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد.
  • الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية، التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.