رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مواعيد صرف معاشات المعلمين شهر أبريل 2022

موعد صرف معاشات المعلمين
موعد صرف معاشات المعلمين شهر أبريل

يتساءل المعلمون بالمعاش عن مواعيد صرف معاشات المعلمين شهر أبريل 2022، لا سيما مع اقتراب حلول شهر رمضان، بالتزامن مع أزمة ارتفاع الدولار مقابل الجنيه، ما تسبب في ارتفاع جنوني في الأسعار.

مواعيد صرف معاشات المعلمين شهر أبريل 2022

وكشف رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلف الزناتي، عن مواعيد صرف معاشات المعلمين شهر أبريل 2022، مؤكدًا أنه من المقرر توفير المبالغ المخصصة لصرف دفعة معاشات شهر أبريل الخاصة بالأعضاء والورثة، بماكينات الصرف الآلي غدًا الثلاثاء 29 مارس الجاري. 

تجدر الإشارة إلى أن عدد الأعضاء المستحقين للصرف يبلغ 259 ألف عضو، بقيمة 102 مليون، و10 آلاف جنيها، بينما يبلغ عدد الورثة 212 ألف و664 مستحق بقيمة 29 مليون، و467 ألف جنيه.

مؤتمر الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، قررت في وقتٍ سابق تأجيل الإعلان عن التفاصيل النهائية لامتحانات للثانوية العامة ٢٠٢٢،  لمدة 10 أيام؛ على أن يتم الإعلان عنها مع بداية شهر رمضان الموافق 2 أبريل المقبل؛ بدلًا من الإعلان عنها آخر مارس الجاري.
ومن المقرر أن يحسم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر الثانوية العامة؛ تفاصيل شكل أسئلة الامتحانات وآلية عقدها،  سواء باعتماد نظام الاختيار من بين المتعدد أو المقالية أو خليط بينهما، إضافة لنظم التصحيح سواء كانت إلكترونية دون تدخل بشري كما حدث العام الماضي  أو تقليدية يدوية في لجان النظام والمراقبة، وكذلك الموعد المبدئي لإعلان النتيجة.

جدير بالذكر، الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، انطلقت يوم 19 فبراير الماضي، بحضور 25.3 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي بمدارسهم في جميع أنحاء الجمهورية، وسط إجراءات احترازية خاصة للوقاية من تداعيات الموجة الرابعة لجائحة فيروس كورونا.

زيادة رواتب المعلمين

وفي سياق متصل، كشف وزير المالية، الدكتور محمد معيط، في وقتٍ سابق أن الحكومة تنوي زيادة رواتب شهر أبريل المقبل، لجميع موظفي الجهاز الإداري للدولة، سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين، وأن زيادة رواتب أبريل 2022 تأتي مبكرًا عن الموعد الذي تشهد زيادة المرتبات مع أول كل سنة مالية جديدة في يوليو من كل عام.

وذكر «معيط»، أن الزيادة في رواتب المعلمين شهر أبريل، وجميع العاملين بالدولة، تشمل حوالي 5 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة، موزعين على أكثر من 66 جهة ومصلحة حكومية ووزارة ومؤسسة رقابية، علاوةً على الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام والتي تضم 8 شركات قابضة تتبعها 115 شركة.

وتأتي زيادة رواتب شهر أبريل على النحو التالي:

  • زيادة رواتب شهر أبريل، من خلال تطبيق الحد الأدنى للأجور ليصبح 2700 جنيه بدلًا من 2400 جنيه.
  • زيادة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية لتصبح 8% بدلًا من 7% من الأجر الشامل.
  • زيادة العلاوة الدورية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية 15% من الأجر الأساسي.