رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

المباراة تقام السابعة مساء الثلاثاء

حالة الطقس في داكار وموعد مباراة مصر والسنغال

تدريب المنتخب الوطني
تدريب المنتخب الوطني اليوم

يتساءل عشاق منتخب مصر عن حالة الطقس في داكار عاصمة السنغال، في يوم الثلاثاء المقبل، موعد مباراة مصر والسنغال، بتصفيات كأس العالم، المقرر إقامتها في الساعة السابعة بتوقيت القاهرة. 

وتأتي المباراة في إياب المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، بعد الفوز ذهابا على ستاد القاهرة بهدف دون رد، ليقترب الفراعنة،  من الصعود إلى مونديال قطر، بروح مميزة شهدتها مباراة الذهاب والتي ظهر من خلالها منتخب مصر، بشكل قوي على المستوى الدفاعي، ولذلك يكفي منتخب مصر التعادل السلبي في العودة من أجل الصعود رسميا إلى كأس العالم 2022.
مباراة الثلاثاء، ستقام على ملعب عبد الله واد، والذي يستضيف أولى مبارياته بمواجهة مصر ضد السنغال ويتسع إلى 50 ألف متفرج، يرغبون في تدعيم المنتخب السنغالي يوم اللقاء الحاسم.

حالة الطقس المتوقعة في السنغال يوم مباراة مصر


بالنظر إلى حالة الطقس في السنغال تحديدا بمدينة "داكار"، فإن درجة الحرارة ستكون 23، وسيكون ملعب عبد الله واد مُشمس جزئيا، ونسبة هطول الأمطار 10% فقط، وهي نسبة ضعيفة.
الأزمة تكمن في نسبة الرطوبة المتوقعة يوم المباراة والتي تصل إلى 76% وهذا يتطلب من لاعبي منتخب مصر مجهود أكبر بسبب نسبة الرطوبة الكبيرة، والتي تؤثر على فكرة الإجهاد كلما بذلت مجهودا أكبر.
ويبحث منتخب مصر الوطني للتأهل إلى منافسات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعدما شارك الفراعنة في مونديال روسيا 2018، لذلك يأمل أبناء المدرب البرتغالي كارلوس كيروش في الظهور بشكل مميز خلال لقاء العودة وحصد بطاقة التأهل بشكل رسمي على حساب السنغال.

 

 

 


جمال علام: الجمهور هو رقم 1 بالنسبة للمنتخب

تحدث جمال علام، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن الحضور الجماهيري الغفير، في مباراة مصر والسنغال، التي جمعتهما مساء أمس الأول، على ستاد القاهرة الدولي، والتي حسمها الفراعنة بهدف دون رد.

وقال علام في تصريحاته:" الجمهور كان رقم ١ بالنسبة للمنتخب وكلنا شوفنا المنظر الرائع بوجود ٧٠ ألف متفرج في مباراة الذهاب".

تابع:" واتمنى التوفيق للمنتخب في المباراة الثانية ونحقق أمنياتنا وأمنيات الشعب المصري".

أتم:" تقبلوا اعتذاري بشأن غلق معسكر المنتخب الفترة الماضية، ولكن جاء ذلك من أصل مصلحة الفريق".


ومن المقرر أن تتجه بعثة المنتخب الوطني، إلى العاصمة السنغالية داكار، مساء اليوم الأحد، استعدادا لخوض مواجهة الإياب، المقرر لها مساء 29 مارس الجاري، لحسم بطاقة العبور إلى كأس العالم.

وبات منتخبنا الوطني، قريبا من التأهل إلى نهائيات كأس العالم، عقب الفوز الذي تم تحقيقه أمس أمام نسور التيرنجا بهدف دون رد.