رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الونش تفوق على لاعبي السنغال..

كيروش يستدعي جبر وربيعة.. بالأرقام الونش نجم لقاء مصر والسنغال

أرقام الونش فى لقاء
أرقام الونش فى لقاء مصر والسنغال

يواجه المنتخب المصري، والجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، أزمة طاحنة قبل لقاء مصر والسنغال، فى أياب الجولة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادمة فى قطر 2022 وذلك فى ظل إيقاف محمود حمدي الونش وإصابة محمد عبد المنعم، بكسر فى الأنف، بعد أصطدامه  برأس ساديو ماني.

كيروش اضطر إلى استدعاء على جبر ورامي ربيعة قلبا دفاع بيراميدز والأهلي، حيث يتميز الثنائي بالطول الفارع خاصة جبر، وذلك فى أول ظهور لهما مع الجهاز الفني الحالي للمنتخب الوطنى بقيادة كارلوس كيروش، فى حين تم تجاهل أحمد ياسين، الذي كان ضمن قائمة منتخب مصر، فى البطولة العربية  الأخيرة التى أقيمت في قطر مطلع هذا العام.

كيروش، قال إن قائمة منتخب مصر، لا تضم من المدافعين سوى ياسر إبراهيم ومحمود علاء، حيث ينتظر أن يتم الأعتماد عليهما في لقاء العودة بين مصر والسنغال، فى دار كار، وسيكون جبر وربيعة ضمن قائمة البدلاء على الأرجح.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر، دفع بياسر إبراهيم، فى نهاية الشوط الأول من لقاء مصر والسنغال، بعد إصابة محمد عبد المنعم، حيث ظهر ياسر بمستوى طيب الأمر سيعطيه ثقة قبل لقاء العودة أمام أسود التيرانجا.

أرقام محمود الونش

أبلي محمود حمدي الونش، مدافع الزمالك والمنتخب الوطني، بلاء حسن فى لقاء الذهاب بين مصر والسنغال، حيث نجح فى إيقاف ساديو ماني، ورفاقه على مدار 90 دقيقة ولا يعاب عليه سوى الحصول على الإنذار الثاني، الذى حرمه من خوض لقاء العودة فى السنغال.
الونش نجح فى استخلاص الكرة من لاعبي السنغال.

فاز بحميع المواجهات المباشرة بنسبة 100%.

أكثر لاعب فاز بالكرات العالية 6  مناسبات بنسبة 93%.

فاز فى الكرات الأرضية بنسبة 74%.

منع 2 فرص شكلت خطورة على مرمى منتخب مصر. 

7 كرات شتتها أمام مرمى الشناوي. 

2 كرات استرجعها من لاعبي  السنغال. 

استدعاء ربيعة وجبر لمنتخب مصر

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، على بدائل محمود حمدي "الونش" ومحمد عبدالمنعم ثنائي دفاع الفراعنة خلال مواجهة السنغال المقبلة.

وكان عبدالمنعم تعرض لإصابة عبارة عن كسر في الأنف خلال مواجهة السنغال أمس، خضع على إثرها لعملية جراحية عاجلة، فيما حصل الونش على بطاقة صفراء ثانية يغيب بسببها عن مواجهة السنغال المصيرية في داكار.

واستدعى كيروش مدافع الأهلي رامي ربيعة، وكذلك مدافع بيراميدز علي جبر للقائمة المسافرة إلى السنغال لخوض إياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

وأكد مدير منتخب مصر وائل جمعة في تصريحات صحفية: "أرسلنا إلى نادييهما طلبًا للحصول على جوازي سفرهما".

وفاز منتخب مصر على السنغال بهدف دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت أمس في استاد القاهرة.
ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين مصر والسنغال في داكار يوم الثلاثاء المقبل.