رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

توفى نقيب المحامين رجائي عطية عن عمر يناهز 84 عاما،

تفاصيل آخر قضية ترافع فيها نقيب المحامين رجائي عطية قبل وفاته

رجائى عطية نقيب المحامين
رجائى عطية نقيب المحامين

وفي صباح اليوم، توفى نقيب المحامين رجائي عطية عن عمر يناهز 84 عاما، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة بالجيزة، وتقام صلاة جنازة نقيب المحامين رجائي عطية، عقب صلاة العصر من مسجد عمر مكرم ثم إلى نقابة المحامين، ثم إلى مقابر العائلة فى أكتوبر.


تفاصيل القضية الأخيرة لـ رجائي عطية
تعرف على تفاصيل القضية التى كان يترافع فيها نقيب المحامين رجائي عطية والذى توفى قبل بدء الجلسة، وكان قد حضر نقيب المحامين اليوم للمشاركة فى الترافع فى قضية خاصة بأزمة بين عدد من المحامين مع القاضى حسام رشدى رئيس محكمة جنح مستأنف مركز إمبابة وأوسيم والتى تعود أحداثها لعام ٢٠١٥.
وكان رجائي عطية يتواجد داخل قاعة جنايات إمبابة لحضور جلسة محاكمة  ٩ من محاميي الجيزة، بينهم محمود الداخلي، نقيب الجيزة السابق والأمين العام المساعد بمجلس نقابة المحامين، علي خلفية اتهامهم بالتجمهر وتعطيل دائرة جنح مستأنف عن العمل وسرقة أجندة الجلسات في فبراير الماضي.
وقدمت نقابة المحامين الفرعية بشمال الجيزة، في وقت سابق تظلمًا للنائب العام، على قرار الاحالة.
وأعلنت النقابة الفرعية، عن تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين المحالين للمحكمة فى حالة عدم البت فى التظلم، تتكون من كبار أساتذة الجامعات وشيوخ المحامين بمتابعة مجلس النقابة.
و تعرض نقيب المحامين لازمة صحية على إثرها اغمى عليه بالدور الثالث بمحكمة جنوب الجيزة أثناء توجهه  فى المرافعة الخاصة بأزمة بين عدد من المحامين مع القاضى حسام رشدى رئيس محكمة جنح مستانف مركز إمبابة وأوسيم والتى تعود أحداثها لعام ٢٠١٥.
وتم نقله إلى المستشفى أثر تعرضه لأزمة لتلقى العلاج اللازم،  حيث توفى النقيب خلال وصوله المستشفى.
من جانب اخر حرص المئات من المحامين للتواجد والحضور  أمام القاعة رقم ٣ التى تجرى فيها الجلسه ويترافع فيها  المحامى بهاء أبو شقة.

تشيع جنازة الراحل نقيب المحامين رجائي عطية من مسجد عمر مكرم بالتحرير، حيث تقام صلاة الجنازة عقب صلاة  العصر  من مسجد عمر مكرم ثم إلى نقابة المحامينوتنطلق مراسم تشييع الجنازة من النقابة إلى مقابر العائلة فى السادس من  أكتوبر.

وأعلن أبو بكر ضوة الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، خبر  وفاة نقيب المحامين أثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة صباح اليوم.