رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأوقاف توزع 5 أطنان من لحوم صكوك الإطعام في 3 محافظات

لحوم صكوك الإطعام
لحوم صكوك الإطعام

توزع وزارة الأوقاف، اليوم السبت، 5 أطنان من لحوم صكوك الإطعام على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات (بني سويف- المنيا- الدقهلية) بواقع (2) طن لكل من محافظتي (بني سويف- المنيا) و(1) طن لمحافظة (الدقهلية)، وذلك للأسبوع الثامن من بدء مرحلة التوزيع.

وبما يتم توزيعه اليوم، يصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم صكوك الإطعام حتى تاريخه (190) طنًّا من اللحوم بمحافظات (القاهرة– الجيزة– الدقهلية– الإسكندرية– دمياط - بني سويف- الفيوم- المنيا- الشرقية- القليوبية- السويس- المنوفية- أسيوط- سوهاج- قنا- الأقصر- أسوان- الغربية- شمال سيناء- الوادي الجديد- البحيرة- مطروح-بورسعيد- البحر الأحمر- كفر الشيخ- الإسماعيلية- جنوب سيناء).

وأعلنت وزارة الأوقاف، في وقت سابق توزيع 100 طن من لحوم صكوك الإطعام على الأسر الأولى بالرعاية، ضمن دورها المجتمعى، وذلك قبل بداية شهر رمضان المبارك، مؤكدة أنه سيتم بدء التوزيع غدا الأحد، وحتى السبت 2 أبريل المقبل.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم توزيع الـ 100 طن لحوم في محافظات:"القليوبية- المنوفية- الجيزة- الدقهلية- الغربية- القاهرة- الفيوم- البحيرة- كفر الشيخ- بنى سويف- الإسكندرية- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا- شمال سيناء- الأقصر- الإسماعيلية- بورسعيد- دمياط- السويس- مرسى مطروح- الوادى الجديد- البحر الأحمر- أسوان- الشرقية".

وأكدت غرفة العمليات بوزارة الأوقاف على التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله (عز وجل) في أن اختصنا بخدمتهم. 

كما أكدت وزارة الأوقاف، على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع، لافتة إلى أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقع الوزارة.

الأوقاف تعلن عن مسابقة فى شهر رمضان

أعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق مسابقة يومية بالتعاون بين الوزارة وإذاعة القرآن الكريم طوال الشهر الكريم، تعنى بفهم معاني القرآن الكريم، بجوائز يومية ومجمعة مقدمة من وزارة الأوقاف، وتذاع يوميا على إذاعة القرآن الكريم، وسنعلن لاحقا عن وقت إذاعتها.

وقالت وزارة الأوقاف، إن الجوائز اليومية، للمسابقة هي: (500) جنيه ومجموعة من سلسلة "رؤية"، ويعلن اسم الفائز يوميًّا في إذاعة القرآن الكريم. 

الجوائز المجمعة:

- الفائز الأول: عشرة آلاف جنيه. 

- الفائز الثاني: خمسة آلاف جنيه. 

- الفائز الثالث: ثلاثة آلاف جنيه. 

- الفائز الرابع: ألفا جنيه.

- عشر جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة ألف جنيه، إضافة إلى مجموعة من إصدارات سلسلة "رؤية" للفكر المستنير لكل فائز. 

وأوضحت وزارة الأوقاف، آلية الاشتراك في المسابقة:

- الإجابات اليومية ترسل على موقع وزارة الأوقاف (أوقاف أونلاين)www.ar.awkafonline.com على الرابط المحدد للمسابقة، ويعلن اسم الفائز وجائزته يوميًّا.

- وترسل الإجابات المجمعة ورقيًّا أو إلكترونيًّا على إذاعة القرآن الكريم في موعد أقصاه 15 شوال 1443هـ.