رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات واقعة تعدي رئيس حي الموسكي علي ضابط شرطة..

ضبط متهم جديد في واقعة تعدي رئيس حي الموسكي على ضابط شرطة

تعدي رئيس حي الموسكي
تعدي رئيس حي الموسكي علي ضابط شرطة

أمرت نيابة مدينة نصر، بضبط وإحضار متهم جديد في واقعة تعدي رئيس حي الموسكي على ضابط شرطة، بالضرب، بسبب خلافات الجيرة بينهما.  

وكانت نيابة مدينة نصر، قررت حبس رئيس حي الموسكي، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة التعدى بالضرب على ضابط بسبب خلافات الجيرة، كما أمرت بإجراء الصحيفة الجنائية "فيش وتشبيه" لرئيس حي الموسكي، المتهم بالبلطجة والتعدي بالضرب مع آخرين، على ضابط واقتحام شقته، لبيان صحيفته الجنائية.

وكشفت تحريات رجال المباحث، أن تعدي رئيس حي الموسكي على ضابط شرطة، تم بالاستعانة بعدد من الأشخاص للتعدى بالضرب على ضابط شرطة بسبب خلافات الجيرة.

تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إخطارًا من اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتفاصيل تعدي رئيس حي الموسكي على ضابط شرطة، بسبب خلافات الجيرة.

وباجراء التحريات تبين صحة والواقعة، وأن رئيس حي الموسكي، استأجر بلطجية، وقاموا يالتعدي بالضرب على ضابط الشرطة، بسبب خلافات الجيرة.

 

ضبط رئيس حي الموسكي وعرضه على النيابة العامة 

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم، في واقعة تعدي رئيس حي الموسكي على ضابط شرطة، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت حبس رئيس حي الموسكي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف علي ملابساتها.

عقوبة التعدي علي الاخرين في القانون المصري

وبمناسبة تعدي رئيس حي الموسكي على ضابط شرطة، نوضح موقف القانون من مثل هذه الوقائع، حيث نصت المادة 133 من قانون العقوبات، من أهان بالإشارة، أو القول، أو التهديد موظفًا عموميًا، أو أحد رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تأدية وظيفته، أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.
وأوضحت، أن المادة 136 أيضًا نصت على: كل من تعدى على أحد الموظفين العموميين أو رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أو قاومه بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

وإذا حصل مع التعدي أو المقاومة ضرب أو نشأ عنهما جرح تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.. فإذا حصل الضرب أو الجرح باستعمال أي أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى أو بلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادة 241 تكون العقوبة الحبس.