رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات هامة من وكيل تعليم دمياط لمديري المدارس.. تعرف عليها

وكيل تعليم دمياط
وكيل تعليم دمياط

عقد الدكتور "خالد خلف"، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا موسعا مع مديري مدارس المرحلة الثانوية، بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام، وكمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

واستهل "وكيل الوزارة" الاجتماع بالترحيب بالحضور والتهنئة باقتراب حلول شهر رمضان الكريم؛ وأكد "وكيل الوزارة" رفع درجة الانضباط المدرسي والإداري بجميع المدارس، وتواجد كل من المدير والمشرف العام ومسئول الأمن ومسئول دفتر الحضور والانصراف قبل بداية الطابور بنصف ساعة، وعمل التمشيط اللازم خارج السور والمنطقة المحيطة بالمدرسة وجميع الحجرات والفراغات من الداخل وكذلك المرور اليومي على جميع مرافق المدرسة والتأكد من سلامة خطوط الحريق ووجود الطفايات في أماكنها والتأكد من غلق أبواب الأسطح.

توجيهات وكيل الوزارة لمديري المدارس

وشدد "وكيل الوزارة" على الانضباط الإداري داخل المدارس ورفع سجل الحضور مع بداية الطابور ومنع تواجد أولياء الأمور بالفصول أو الطرقات أو غرف المدرسة سوى المكان المخصص لهم.

كما أكد "وكيل الوزارة"، تفرغ المشرف العام من الجدول في الفترة الأولى والفترة الأخير ويستحسن تفريغ جدوله من الحصص في يوم إشرافه قدر الإمكان بالإضافة إلى إسناد الإشراف اليومي لجميع العاملين بالمدرسة بالتناوب وتوزيعهم على جميع الفراغات ولا سيما الفناء والسلالم ودورات المياه والحدائق والأسوار وخلافه مع إمكانية إسناد الإشراف يومين للمعلم الأقل حصصا في الجدول وكذا بعض الأخصائيين.

ونبه بعدم مغادرة المشرف المكان إلا بعد خروج آخر تلميذ من المدرسة وتمشيط المدرسة بالكامل بعد انصراف التلاميذ. 

وأشار "وكيل الوزارة" إلى منع خروج أي من العاملين من المدرسة أثناء الدوام وخصوصا ممن لديهم حصص إلا في الضرورة القصوى، مع توفير البديل فورا بعلم مدير المدرسة والمشرف العام. 

وحظر ترك المعلم لفصله الدراسى بعد انتهاء الحصة، إلا بحضور المعلم التالي أو يسلمه لمشرف الدور؛ وإذا كانت الفترة الأخيرة فلا يغادر المعلم الفصل إلا بعد خروج جميع التلاميذ.

التعليم المدني النشء والشباب في دمياط

على جانب آخر، نفذت مديرية الشباب والرياضة في محافظة دمياط فعاليات اليوم الأول والثاني من برنامج التعليم المدنى للنشء والشباب والمبادرات المجتمعية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف  خلال الفترة من يوم 22 إلى 24 مارس 2022 بمركز شباب استاد دمياط الجديدة بفرع كفر البطيخ من خلال ورشة للشباب  لعدد 30 شابا.

وتشمل محاور البرنامج  تنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية،وترسيخ قيم المشاركةوالتطوع وتنمية روح المبادرة لدى الشباب واكتسابهم القدرة على المشاركة فى الحياة العامة،وتنمية الاتجاهات الإيجابية للمحافظة على المصلحة العامة للمجتمع والعمل على تنميته وتطويره اجتماعيا واقتصاديا.

حاضر بالبرنامج  محمد فتحى مدرب تعليم مدنى بوزارة الشباب والرياضة، وقام بالإعداد  ميريهان خضر  مسئول تنفيذ تعليم مدنى، تحت إشراف رحاب عيسى  مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى.


اجتماع موسع لمديري المرحلة الابتدائية

وفي سياق  أخر، عقد اليوم الدكتور "خالد خلف " وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا موسعا مع مديري مدارس المرحلة الابتدائية بالإدارات التعليمية (الزرقا، السرو، كفر سعد، كفر البطيخ دمياط الجديدة، ميت ابو غالب) بحضور كمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء وحسني منصور مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي.

استهل "وكيل الوزارة" الاجتماع بالترحيب بالحضور وهنأهم باقتراب حلول شهر رمضان الكريم.

وأكد "وكيل الوزارة" على رفع درجة الانضباط المدرسي والإداري بجميع المدارس، مشيرا إلى أن الطلاب أمانة كبيرة في أعناقنا ومدير المدرسة المسئول الأول عنهم داخل المدرسة، مشددًا بتواجدهم في ميعاد غايته الساعة ٧ وربع صباحا قبل بدء توافد التلاميذ.

وناقش مديري المدارس واستمع للعديد من المشاكل التي تواجههم أثناء اليوم الدراسي، موجها بعدم عقد أي احتفالات بالمدارس تحت أي مسمي دون الحصول على إذن سابق من الإدارة التعليمية وذلك حرصا على انضباط اليوم الدراسي لاستفادة الطلاب من عمليه التعلم داخل المدرسة مع مراعاة بعض النقاط التي يتم فيها النقد على تلك الاحتفالات، مشددا بمتابعة ما ينشر على صفحة المدرسة جيدا ومراجعة الخبر قبل نشره حتى لا يؤخد على المدرسة، ومنع التصوير إلا في حالة توثيق الأحداث المرتبطة بالعملية التعليمية فقط وعدم نشرها قبل الرجوع لمدير المدرسة.