رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إطلاقه البنك المركزى..

إنستا باى تطبيق تحويل الأموال في 10 ثوانى.. ومجانًا حتى يونيو المقبل

«إنستا باى» تطبيق
«إنستا باى» تطبيق تحويل الأموال في 10 ثوانى

ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية، كلمة «إنستا باى»؛ لمنظومة التحويل اللحظي على الساحة، في ظل توسع مصر في منظومة المدفوعات الإلكترونية، حيث بدأت 10 بنوك الإطلاق التجريبي للأبلكيشن، بعد موافقة البنك المركزي.

وكان المهندس إيهاب ناصر، وكيل محافظ البنك المركزي المساعد، أعلن إطلاق منظومة الدفع اللحظية وتطبيق «إنستا باي» للمواطنين الذي يمكن تحميله من خلال المتاجر الإلكترونية عبر الهواتف بطريقة آمنة وفعالة.

أكد «ناصر»، أن المنظومة حصل عليها استثمارات كبيرة وتعاون مع كبرى الشركات العالمية لتأمين البيانات.

إجراء المعاملات المالية إلكترونيًا والتحويلات النقدية

معلومات عن «إنستا باى»

ويُمكن التطبيق المواطنين من إجراء المعاملات المالية إلكترونيًا والتحويلات النقدية بشكل لحظي في مدة لا تتجاوز 10 ثوانى، بالإضافة إلى الاطلاع على جميع الحسابات وتحويل الأموال والدفع باستخدام الهاتف المحمول.

ويسمح التطبيق للمستخدم بإجراء المعاملات ولا يتقيد بأيام العطلات الرسمية أو الأعياد، بالإضافة إلى أن التحويلات عبر التطبيق ستكون مجانًا حتى يونيو القادم، وسيتم تحديد سعر بسيط بعد تلك المدة.

ويوجد لتطبيق «إنستا باى»، حدود سحب يومية، يحيث يصل الحد الأقصى للسحب اليومي إلى 60 ألف جنيه والشهري 200 ألف جنيه، كما هناك 10 بنوك تعمل حاليًا على التطبيق، على أن تدخل باقي البنوك المنظومة خلال الأسابيع المقبلة.

التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة

آليات تطبيق «إنستا باى»

ويتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام دلالة:

1- رقم الحساب أو رقم البطاقة.

2- رقم الحساب المصرفي الدولي  (IBAN).

3- رقم الهاتف المحمول (لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

4-  عنوان الدفع (IPA Adress) ويتم إنشاؤه بواسطة العميل لكل حساب مصرفي أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع، ويتم تعريفه على التطبيق لتمكين العملاء من استقبال المعاملات المالية بدلالته لتسهيل عملة إجراء التحويلات من خلال التطبيق.

ويتم من جانب العميل حال رغبته في التحويل إلى رقم هاتف محمول: اختيار «حساب بنكي» للتحويل إلى حساب أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع بدلالة رقم الهاتف المحمول المسجل بشبكة IPN، أو اختيار «محفظة إلكترونية» للتحويل إلى رقم هاتف محمول مسجل عليه محفظة إلكترونية.

ويمكن استخدام عنوان الدفع اللحظي لاستقبال الأموال بدلًا من مشاركة رقم حسابك البنكي، كما يمكنك استقبال الأموال عبر هاتفك المحمول عن طريق ربط رقم هاتفك المحمول بحسابك الذي أضفته إلى انستا باي، وإذا كان لديك أكثر من حساب في تلك الحالة ستوجب عليك عبر إدارة الحساب تحديد حسابك الرئيسي الذي ستستقبل عليه الأموال عندما يقوم شخص ما بإرسال الأموال إلى رقم هاتفك المحمول.

حسابات تتعامل من خلال تطبيق «إنستا باى»

1-  الحسابات الجارية (الدائنة والمدينة)

2-  الحسابات الجارية الإسلامية.

3- حسابات التوفير بأنواعها المختلفة.

4-  حسابات إسلامية استثمارية أفراد.

5- كذلك حسابات جارية «فايدة بلس».

6- حسابات المرتبات.

عمولات خدمة التحويلات اللحظية «إنستا باي»

1- 0.5%  بحد أدنى جنيه واحد وبحد أقصى 10 جنيهات.

2-  يتم الإعفاء من رسوم الخدمة للمدفوعات الأقل من 500 جنيه وذلك بحد أقصى 5 عمليات شهريا، مع مراعاة تطبيق الإعقاء المقرر علي التحويلات المحلية من كافة العموالات والمصاريف حتي نهاية يونيو 2022.