رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعلام السويس تواجه الابتزاز الإلكتروني بحملة قوي قلبك

كلية الإعلام جامعة
كلية الإعلام جامعة السويس

أطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال قسم “الاتصالات التسويقية المتكاملة” بجامعة السويس، حملة توعوية للتوعية بمخاطر التكنولوجيا الحديثة، والتهديدات الإلكترونية التي شهدتها الساحة خلال الفترة القليلة الماضية، لا سيما الابتزاز الإلكتروني الذي أودى بحياة الكثيرين للانتحار.

حملة قوي قلبك

وجاءت فكرة الحملة انطلاقًا من دور كلية الإعلام المجتمعي وتزامنًا مع ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه، اليوم الأربعاء، متحدثًا عن ما يحدث للفتيات وما يتعرضون إليه من ابتزاز إلكتروني.

وتأتي الحملة برعاية الدكتور أمين سعيد عميد كلية الإعلام، والدكتور السيد عبد الرحمن رئيس قسم الاتصالات التسويقية، والدكتورة ياسمين عبد الله المشرف على المشروع.

وتركز الحملة جهودها على دعم الفتيات التي تعرضت للابتزاز الإلكتروني، وطرق الدفاع للذين لم يتعرضوا، فضلا عن توجيههم للتعامل مع المبتز بالطرق القانونية الصارمة حيال هؤلاء.

وتتناول الحملة جوانب الابتزاز الإلكتروني كافة وتأثيره على الفتيات، فضلًا عن عمل لقاءات وتناول الموضوع من زوايا مختلفة، والتي تُعد القانونية والأمنية أبرزها.

ويشارك بالحملة 19 طالب وطالبة من طلاب قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة السويس.

ويأتي ذلك انطلاقا من دور كلية الإعلام المجتمعي في التوعية بمخاطر التكنولوجيا، وتزامنا مع أهداف رؤية مصر 2030 والاتجاهات الحديثة نحو الحوكمة واستخدام التكنولوجيا الحديثة بالقطاعات كافة.