رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائب العام يأمر بالتحقيق مع اليوتيوبر وفاء وحمدي فى تهمة الاتجار بالبيتكوين

اليوتيوبر وفاء وحمدي
اليوتيوبر وفاء وحمدي

تقدم المستشار أكرم سلام ببلاغ ضد اليوتيوبر وفاء وحمدي، وعلى الفور أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بالتحقيق في البلاغ المقدم ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء والمتضمن الادعاء باتهامهما بارتكاب جريمة الاتجار في عملة "البيتكوين" والتداول غير المشروع للنقد، وارتكاب جرائم ابتزاز إلكتروني وكلفت نيابة الشؤون المالية والتجارية بالتحقيق في الواقعة.

اليوتيوبر وفاء وحمدي

وأضاف مقدم البلاغ، أن المشكو في حقهما دشنا حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخصصت للتعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي هذه المهام من خلال قناتهما، مقابل الحصول على المال.

ومن ناحية أخرى، كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس، قد قضت في وقت سابق بالسجن المشدد غيابيًا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

محاكمة حنين حسام

وبالأمس واصلت الدائرة الخامسة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة محاكمة فتاة "تيك توك" حنين حسام بقضية الاتجار بالبشر.

وقد وجهت  المحكمة الاتهامات على المتهمة بأنها اتجرت في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين "م.س" و"ح.و"، واللتان لم يتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي"، يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة.