رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة 3 أشخاص فى حريق هائل بأسوان

النبأ

اندلع حريق هائل داخل ورشة خشب فى قرية الكاجوج بمركز كوم أمبو شمال أسوان، قبل قليل، مما أدى لوقوع 3 مصابين.

حريق فى ورشة خشب وإصابة 3 أشخاص

تلقى اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، إخطارًا من اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، مفاده وقوع حريق داخل ورشة خشب بقرية الكاجوج بمركز كوم أمبو، ووقوع مصابين.

فى الحال، إنتقل رجال الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، ورافقهم الرائد محمود عبد المعز، رئيس مباحث مركز كوم أمبو، وعدد من الجهات المختصة، إلى مسرح الحريق، وتم السيطرة على النيران وإخمادها دون إمتدادها إلى المحال والمساكن المجاورة، بينما تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وكلف اللواء مدير الأمن، فريق من المعمل الجنائى برئاسة الرائد وليد حداد، بفحص ملابسات الحريق والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراء الواقعة.

على صعيد آخر، إلتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوفد من تجار الجملة للخضروات والفاكهة بحضور المحاسب حسام العربى وكيل وزارة التموين، حيث أكد المحافظ على ضرورة الإلتزام بالأسعار الإسترشادية لبيع الخضروات والفاكهة بإجمالي 40 سلعة فى ظل منظومة السوق الحر والعرض والطلب من خلال تأمين الكميات المطلوبة لإحتياجات المواطنين من المصادر المختلفة فى الشوادر الرئيسية بمدن ومراكز المحافظة.

مشددًا على أنه فى حالة لجوء بعض التجار الجشعين إلى نظام التخزين، فإن المحافظة بالتعاون مع الجهات المختصة ستقوم باتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه كل من تسول له نفسه محاولة إستغلال إرتفاع الأسعار عالميًا فى رفع أسعار السلع محليًا حيث أن غلق عدد من المحلات المخالفة وتحرير محاضر لأصحاب محلات أخرى سيكون هو الرد المناسب على هؤلاء التجار.

ووجه اللواء أشرف عطية وكيل وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق سواء لمحلات السوبر ماركت أو الخضروات والفاكهة أو الجزارين، بالإضافة إلى المخابز البلدية للعيش الحر والمدعم، مع الإستمرار فى تحرير المحاضر للمخالفين وتحويلهم للنيابة العامة.

مؤكدًا على أننا نراهن على وعى المواطن الأسوانى فى عدم الإقبال والشراء من المحلات التى تقوم برفع أسعار السلع، وخاصة أن الدولة تحرص على تأمين كميات إضافية من السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية وطرحها في الأسواق أولًا بأول من أجل خفض الأسعار وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطن.