رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزمالك يتسابق مع الأهلي على جاكسون موليكا ويحسم صفقة أحمد أيمن منصور

سباق الزمالك والأهلي
سباق الزمالك والأهلي على جاكسون موليكا

دخل الزمالك، السباق مع الأهلي،  لحسم صفقة جاكسون موليكا وأحمد أيمن منصور، بهدف تدعيم صفوف الفريق الأبيض، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل تجنب ما حدث من تراجع نتائج خلال الموسم الجاري، نتيجة حرمان الزمالك من القيد فترتين، بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حيث يتسابق  لحسم صفقة جاكسون موليكا وأحمد أيمن منصور قبل الأهلي.

ويأتي على رأس أولويات الزمالك،  تدعيم خط هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل، في ظل تراجع المعدل التهديفي للقلعة البيضاء بعد رحيل مصطفى محمد لاعب الزمالك السابق إلى جالاطة سراء التركي، وفشل كل المهاجمين في تعويض رحيله سواء التونسي سيف الدين الجزيري أو المغربي حميد أحداد، أو الثنائي المصري عمر السعيد ومروان حمدي.

ووضع مسئولو الزمالك، برئاسة مرتضى منصور،  الكونغولي چاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي السابق، والمعار حاليًا من نادي ستاندارد لييج البلجيكي لقاسم باشا التركي، ضمن اهتماماتهم، للتعاقد معه في الموسم المقبل نظرًا للإمكانيات البدنية والفنية التي يمتلكها موليكا وتجعله قادرًا على قيادة هجوم الزمالك، وعودة المعدل التهديفي للفريق الأبيض لمساره الطبيعي.

ومن المتوقع أن يجد الزمالك صعوبات في مشوار المنافسة على ضم جاكسون موليكا، صاحب الـ 23 عاما، خاصة أن موليكا  يعتبر من ضمن أهداف الغريم التقليدي الأهلي، ودخل القطبين من قبل في مفاوضات معه.

ونشر المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا،  من قبل صورًا له بقميصي الزمالك والأهلي عبر حسابه على "إنستجرام" ليثير التكهنات حول اقترابه من الانضمام لواحد منهما، وجاء ظهوره بالقميص الأبيض بعد مباراة مازيمبي والزمالك بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا التي جمعتهما على استاد السلام في يناير 2020، حيث توجه موليكا إلى محمود علاء، مدافع الزمالك، عقب المباراة وقام بتبادل القمصان معه.


الزمالك يحسم صفقة أحمد أيمن منصور

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن تفاصيل المفاوضات مع أحمد أيمن منصور لاعب فريق بيراميدز؛ للحصول على خدماته بداية من الموسم المقبل.

وأكد المصدر أن أحمد أيمن منصور، تم ترشيحه بالفعل للانضمام إلى صفوف الزمالك،  بداية من الموسم المقبل لسببين الأول هو انتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري وأحقيته في التوقيع لأي نادي في الوقت الحالي.

وأوضح المصدر داخل الزمالك،  أن السبب الثاني يتعلق بإمكانية توظيفه في أكثر من مركز، حيث يعتبر أحمد أيمن  منصور لاعب جوكر وهو ما يحتاجه الفريق بشدة، حيث يعاني من نقص في اللاعبين الذين يمكن توظيفهم في أكثر من مركز.

وشدد المصدر على أن أحمد أيمن  منصور، يمتلك عرضًا من جانب النادي الأهلي،  أيضًا لكن الأولوية بالنسبة له تتمثل في الانضمام إلى صفوف الزمالك عن الأهلي.

فيريرا يصحح أهم الأخطاء في تدريب الزمالك اليوم

وبدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمس الإثنين، بفقرة تدريبات بدنية خاصة للاعبين تحت قيادة أندريه فيليب مدرب الأحمال.

وحرص البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق على متابعة المران وحالة اللاعبين البدنية.

وأدى لاعبو الزمالك فقرة  بدنية لفك العضلات، بالإضافة إلى تدريبات خاصة لرفع الحمل البدني، استمرت لمدة ربع ساعة.

وواصل فريق الزمالك  تدريباته اليوم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء تحت إشراف الجهاز الفنى بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا  وأسامة نبيه.

وخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمجموعة من التدريبات الفنية، خلال مران اليوم الثلاثاء الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وشهدت الفقرة التركيز على استخلاص الكرة والضغط على المنافس، بالإضافة إلى التمرير في مساحات صغيرة داخل الملعب وهى أهم المشاكل والأخطاء التى كان يقع فيها لاعبى الزمالك فى الفترة الأخيرة.

ويواصل الزمالك تدريباته خلال فترة التوقف الدولي الحالية، استعدادا لمواجهة ساجرادا الأنجولي في ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر لها يوم الجمعة الموافق الأول من أبريل المقبل.