رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب؟.. رئيس الشعبة يجيب

 الوقت الحالي مناسب
الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب

خلال الفترة الحالية، يتردد كثير من المواطنين حول شراء الذهب أم البيع، وخاصة مع ارتفاع سعر عيار 21، ليصل إلى 1070، لأول مرة في تايخ مصر، وخاصة مع توقعات استمرار عدم استقرار الأسعار؛ نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي هذا السياق، قال وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الذهب الأن وصل إلى ألف جنيه للشراء، وأكثر من 1000 للبيع، مشيرا إلى أن السبب فى ارتفاعه هو أنه بورصة عالمية، عندما يزيد فى العالم فإنه يزيد أيضا فى مصر على التوازى.

وأضاف «وصفي»، أن السبب أيضا فى ارتفاع أسعار الذهب هي الحرب الأوكرانية الروسية، إلى جانب التضخم العالمي بالعالم، حيث إن جميع أصحاب رؤوس الأموال والبنوك المركزية وصناديق الاستثمار تتجه للاحتفاظ بالسيولة النقدية فى الذهب.

ونصح رئيس شعبة الذهب المواطنين، بشراء الذهب خلال الوقت الحالي، قائلً: «إذا كان لديكم فائض، فتستطيعون وضعه فى الذهب، حيث إن الرؤية غير واضحة الآن بشأن استقرار الأسعار».

وتابع أنه على مدار السنوات السابقة تزيد أسعار الذهب بما يعادل بالمتوسط 20% إذا كان الأمر طبيعي ولا يوجد أسباب، مثل الأسباب التي نعيشها الأن تضخم وحروب وعدم رؤية متي تستقر الأمور، إضافة إلى ارتفاع سعر الدولار.