رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وصوله لـ1025 جنيهًا.. تعرف على سبب ارتفاع أسعار الذهب

سعر الذهب يكسر حاجز
سعر الذهب يكسر حاجز الـ1000 جنيه

كشف وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية بالقاهرة، عن سبب ارتفاع أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل نسبة الزيادة إلى 136 جنيهًا للجرام، ليسجل عيار «21»، الأكثر انتشارًا 1025 جنيهًا.

قال «واصف»، إن ارتفاع أسعار الذهب جاء نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرنيا، والتي أدت إلى زيادة أسعار جميع السلع عالميا وعلى رأسها الذهب وهو الأمر الذي جعل الجميع يظن أن الحرب العالمية الثالثة بدأت ما نتج عنه اتجاه الجميع إلى الملاذ الآمن وهو شراء الذهب.

وأشار رئيس شعبة الذهب، إلى أن ارتفاع أسعار الذهب لن يستطيع أحد ايقافه بسبب استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف، أن ارتفاع الذهب أدي إلى وصول سعر الجرام لـ1000 جنيه وذلك الأمر لم نره من قبل على مدار التاريخ، مؤكدا أن الذهب لن ينخفض إلا مع انتهاء الحرب بين روسيا واوكرانيا كونه يعد الملاذ الآمن للجميع.

أسعار الفائدة

وجاء ذلك في الوقت نفسه الذي أعلن فيه البنك المركزي المصري، صباح اليوم الإثنين، رفع اسعار الفائدة بنسبة 1%.

وقال المركزي، في بيان اليوم الإثنين، إن لجنة السياسة النقدية، قررت في اجتماعها الاستثنائي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي 100 نقطة أساس.

ووصلت أسعار الفائدة بعد الزيادة إلى 9.25% على الإيداع و10.25% على الإقراض.

وقرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا.

ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

كما أعاد بنك مصر، اليوم الاثنين، إصدار الوعاء الإدخاري الجديد شهادة «طلعت حرب»، وهي شهادة إدخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.