رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زاد بالجنيه المصري

نكشف مرتبات موسيماني وفيريرا وكيروش بعد ارتفاع سعر الدولار اليوم

موسيماني وفيريرا
موسيماني وفيريرا

يبدو أن مصائب قوم عند قوم فوائد، ينطبق هذا المثل على الأجانب الذين يعملون في الدوري المصري، ويتراوح عددهم حوالي 100 مابين مدرب ولاعب ويتحصلون على رواتبهم الشهرية بالدولار الأمريكى.

و بعد ارتفاع سعر الدولار اليوم، فالمستفيدين من هذا القرار  هم الأجانب الذين يعملون في مصر، والذى جاء وبالا على خزائن الأندية والمنتخب الوطني الذى يقوده البرتغالي كارلوس كيروش وأندية الزمالك تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، والأهلي الذى يقوده الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بخلاف اللاعبين الأجانب وهم كثر.

وجاء ارتفاع  سعر الدولار  مقابل الجنيه المصري بداية من اليوم، الإثنين، ليربك حسابات الأندية، عقب فترة استقرار دامت لأكثر من 6 أشهر متواصلة، على العكس سيكون ذلك مفيدا بالنسبة لمدربي الأهلي والزمالك، ومعهم البرتغالي كارلوس المدير الفني للمنتخب الوطنى.

 


نكشف مرتبات موسيماني وفيريرا وكيروش

 

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بداية من اليوم، الاثنين، عقب فترة إستقرار دامت لأكثر من 6 أشهر متواصلة، وعلى المستوى الرياضي، سيكون ذلك مفيدا بالنسبة لمدربي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، الأجانب  بالنسبة للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والبرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك، ومواطنه كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطنى، اللذين  يحصلون  على رواتبهم  الشهرية بالدولار.

 

في المقابل، تعاقد الزمالك مع فيريرا خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون والذي رحل عن الفريق بعد سلسلة من النتائج المتراجعة.

تفاصيل مرتبات موسيماني وفيريرا وكيروش 

 

موسيماني 

 

أولا، وبالنسبة لبيتسو موسيماني، فإن المدرب الجنوب أفريقي يحصل على 185 ألف دولار شهريا، ومعنى ذلك أن المدرب سوف يحصل على ما يقارب من 3 ملايين و500 ألف جنيه شهريا، من الأهلي بعد زيادة سعر الدولار إلى 18 جنيها و22 قرشا، بعدما كان يحصل في وقت سابق على 2 مليون جنيه و870 ألف مصري، قبل ارتفاع سعر الدولار.

 

فيريرا 

بالنسبة إلى جوسفالدو  فيريرا، نجد أن المدرب البرتغالي يحصل على 170 ألف دولار شهريا من الزمالك، أي ما يقارب من 3 ملايين جنيه و100 ألف مصري، بعدما كان يحصل على 2 مليون و640 ألف قبل ارتفاع سعر الدولار.

 

كيروش 

ثالثا وبالنسبة لكارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الوطني يحصل على 120‪ ألف دولار شهريا أي قبل ارتفاع سعر الدولار كان يحصل على ما يقرب من مليون و900 ألف ولكن بعد ارتفاع سعر الدولار أصبح يحصل على 2 مليون و160 جنيه مصري شهريا.

 

قرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة


وحرصًا من البنك المركزي على الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي ومكتسباته، فإن البنك المركزي يؤمن بأهمية مرونة سعر الصرف لتكون بمثابة أداة لامتصاص الصدمات والحفاظ على القدرة التنافسية لمصر.

في ضوء هذه التطورات؛ وبالنظر إلى معدل التضخم المستهدف للبنك المركزي والبالغ 7٪ (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022؛ فقد قررت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بمقدار 100 نقطة أساس. وتؤكد لجنة السياسة النقدية أن تحقيق معدلات تضخم منخفضة ومستقرة علي المدي المتوسط هو شرط أساسي لدعم القوة الشرائية للمواطن المصري وتحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستدامة.

وسوف تتابع اللجنة عن كثب كافة التطورات الاقتصادية ولن تتردد في إستخدام كافة أدواتها النقدية لتحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط.