رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وحدة حقوق الإنسان بالمنيا تنظم زيارات طلابية لمشروعات حياة كريمة في ديرمواس

مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن وحدة حقوق الإنسان التابعة لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، تواصل تنظيم الفعاليات الثقافية والرحلات الميدانية تزامنا مع الاحتفال بعيد المنيا القومي الـ 103.

يأتي ذلك ضمن الاستراتيجية القومية لحقوق الانسان، والتي تهدف إلى تثقيف وإبراز دور الدولة وبث روح الانتماء والوطنية للشباب، وبحضور عامر طه رئيس المدينة، نجلاء حمدي المشرف على وحدة حقوق الانسان ومدير إدارة خدمة المواطنين، وداليا محمد رئيس وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والجهات المعنية.

وحدة حقوق الإنسان تنظم زيارات طلابية لمشروعات حياة كريمة في دير مواس

من جانبها، قالت داليا محمد مدير وحدة حقوق الإنسان، إن الوحدة نظمت اليوم الإثنين، زيارة طلابية لمركز ديرمواس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، مشيرة إلى أن الزيارة تشمل تنظيم ندوة ثقافية لرفع الوعي الوطني للشباب، بالإضافة لتقديم عروض فنية.

كما سيتم زيارة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمركز، للتعرف على جهود الدولة في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ثقافة المنيا تنظم برنامجا متنوعا بقرى "حياة كريمة" بمركز ديرمواس 

نظم فرع ثقافة المنيا برنامجا ًفنيا ً ثقافيا ً بـ 4 قرى بمركز ديرمواس، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، وتزامنا ً مع احتفالات محافظة المنيا بالعيد القومي 103 بقري ( تل بني عمران ـــــ الحاج قنديل ــــ بني سالم ــ بني حرام ) وتستمر الفعاليات حتى نهاية مارس الجاري.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأشار خالد إسماعيل، مدير فرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي، إلى أن البرنامج تضمن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، بدأت بالقافلة الثقافية  فى قرية تل بني عمران بمدرسة الوليد الابتدائية، حيث نفذت ورشة فنية باستخدام الألوان الفلوماستر والألوان الخشب عبر فيها الطلاب عن الاحتفال بعيد المنيا القومي وتصدي أبنائها لجنود الاحتلال بمحطة القطار بديرمواس بمشاركة 30 تلميذا ً.

وأوضح أن البرنامج تضمن تنظيم معرض كتاب لإصدارات الهيئة والنشر الإقليمي بإشراف بيت ثقافة ديرمواس، فضلا ً عن أمسية شعرية وأدبية لأدباء ديرمواس واكتشاف مواهب وبحضور العديد من أدباء ديرمواس وبمشاركة بعض المواهب من الطلاب في فن الإلقاء وتناولت العديد من القصائد التي تمجد تضحيات شهداء ديرمواس في ثورة 1919 ما بين قصائد الفصحى والعامية، وكذلك عدة قصائد بذكرى عيد الأم وفضلها، بالإضافة إلى عرض فني على المسرح المتنقل لفرقة المنيا للفنون الشعبية والتي قدمت عدة تابلوهات فنية متميزة.