رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن الاحتفال بالعيد..

ثقافة المنيا تنظم برنامجا متنوعا بقرى حياة كريمة بمركز ديرمواس

احتفالات عيد المنيا
احتفالات عيد المنيا القومي

نظم فرع ثقافة المنيا برنامجا ًفنيا ً ثقافيا ً بـ4 قرى بمركز دير مواس، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز دير مواس وتزامنًا مع احتفالات محافظة المنيا بالعيد القومي 103 بقرى (تل بني عمران ـ الحاج قنديل ـ بني سالم ـ بني حرام) وتستمر الفعاليات حتى نهاية مارس الجاري.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة  واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأشار خالد إسماعيل مدير فرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي، إلى أن برنامج حياة كريمة بضمن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، وقد بدأت أمس بالقافلة الثقافية  فى قرية تل بني عمران بمركز دير مواس بمدرسة الوليد الابتدائية، حيث نفذت ورشة فنية باستخدام الالوان الفلوماستر والألوان الخشب عبر فيها الطلاب عن الاحتفال بعيد المنيا القومي وتصدى أبناءها لجنود الاحتلال بمحطة القطار بديرمواس وبمشاركة 30 تلميذًا.

وأوضح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن البرنامج تضمن تنظيم معرض كتاب لإصدارات الهيئة والنشر الإقليمي بإشراف بيت ثقافة ديرمواس، فضلًا عن أمسية شعرية وأدبية لأدباء بمركز دير مواس واكتشاف مواهب وبحضور العديد من أدباء ديرمواس وبمشاركة بعض المواهب من الطلاب في فن الإلقاء وتناولت العديد من القصائد التي تمجد تضحيات شهداء ديرمواس في ثورة 1919 ما بين قصائد الفصحى والعامية، وكذلك عدة قصائد بذكرى عيد الأم وفضلها، بالإضافة إلى عرض فني على المسرح المتنقل لفرقة المنيا للفنون الشعبية والتي قدمت عدة تابلوهات فنية متميزة  ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة.

تحرير 40 محضر لمخالفات خلال حملات تموينية بمركز أبوقرقاص بالمنيا

وعلى صعيد آخر نظمت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص بالمنيا، حملة تموينية موسعة على الأسواق بالمركز، تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وذلك بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، لضمان سلامة الغذاء وللتأكد من جودة المعروضات على المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات التموينية على كافة القطاعات والتي تقدم الخدمات للمواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع قبل حلول شهر رمضان المبارك.

من جانبه، قال اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، أنه من خلال الحملات تم تحرير40 محضر لمخالفين منها 29 محضر لمخابز بلدية مخالفة و11 محضر مخالف عن ارتفاع الأسعار وعدم الإعلان عنها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين تنفيذًا لقرار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.