رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدا.. محافظ المنيا يفتتح معارض أهلا رمضان بمراكز شمال المنيا

افتتاح معارض أهلا
افتتاح معارض أهلا رمضان

يفتتح اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا معرض "أهلا رمضان "، بمركزي مغاغة وبنى مزار وسمالوط، ظهر غدا الإثنين، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية لدعم جميع المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، بالإضافة لمراعاة البعد الاجتماعى لكافة الفئات.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المعارض تحت إشراف وزارة التموين والغرفة التجارية وذلك فى إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، تزامنًا مع تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع والمغالاة فى الأسعار، من خلال التوسع فى إقامة المعارض والتى تصل إلى 6 معارض بمراكز (مغاغة، وبنى مزار، وسمالوط، والمنيا، وأبو قرقاص، وملوي) أهلا رمضان.

محافظ المنيا يفتتح معارض أهلا رمضان بمراكز شمال المنيا

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تم افتتاح معرض أهلا رمضان بمدينة المنيا الخميس الماضى، ثم اليوم الأحد تم افتتاح المعارض بمركزي ملوي وأبو قرقاص، إلى جانب شوادر لبيع السلع واللحوم بأسعار مناسبة لضبط أسعار السوق ومنع الاستغلال من قبل التجار.

وأشار إلى أنه يتم عرض منتجات رمضان بمختلف مراكز المحافظة، من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومن خلال مبادرة "كلنا واحد" وأمان، ومنافذ جهاز الخدمة الوطنية، وعدد من الشوادر، وفروع مشروع جمعيتي، والسيارات التموينية المتنقلة المنتشرة، بكافة قرى ومراكز المحافظة.

وفي سمالوط، تابع أحمد راشد مهدي رئيس مدينة سمالوط، منذ قليل أعمال الانتهاء من تجهيز معرض أهلا رمضان  المعرض كاملا والمقام في مدينة سمالوط بمبني الإدارة الزراعية بحضور محمود عبد الرحمن مدير تموين سمالوط وعوني محمد رئيس حي شمال سمالوط، كما تابع الاسعار وأعمال النظافة وأعمال وضع جميع السلع الغذائية.

على صعيد آخر نظمت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص بالمنيا، حملة تموينية موسعة على الأسواق بالمركز، تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وذلك بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، لضمان سلامة الغذاء وللتأكد من جودة المعروضات على المواطنين تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية على كافة القطاعات والتي تقدم الخدمات للمواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع قبل حلول شهر رمضان  المبارك.

من جانبه، قال اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، إنه من خلال الحملات تم تحرير40 محضر لمخالفين منها 29 محضر لمخابز بلدية مخالفة و11 محضر مخالف عن ارتفاع الأسعار وعدم الإعلان عنها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.