رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المالية تكشف موعد صرف علاوات الحافز الإضافي للموظفين

موعد صرف علاوات الحافز
موعد صرف علاوات الحافز الإضافي للموظفين

كشف وزير المالية، الدكتور محمد معيط، موعد صرف علاوات الحافز الإضافي للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة.

صرف علاوات الحافز الإضافي للموظفين وهذه قيمتها

وتختلف قيمة العلاوة صرف علاوات الحافز الإضافي للموظفين، وفقًا للدرجة الوظيفية، وذلك على النحو التالي:

  • ١٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة.
  • ٢٢٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة.
  • ٢٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة الثانية.
  • ٣٢٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى.
  • ٣٥٠ جنيهًا لشاغلي درجة مدير عام.
  • ٣٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية.
  • ٤٠٠ جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها.

من المستفيد من قرار صرف علاوات الحافز الإضافي للموظفين؟

وبحسب «معيط» يستفيد من القرار الموظفين الذين يتم تعيينهم بعد هذا التاريخ، على أن يكون ذلك الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وبذلك يكون الحد الأدنى للزيادة للعلاوة الدورية والحافز الإضافي ٣٠٠ جنيه شهريًا، موضحًا أن الوزارة تعمل على تدبير ٣٦ مليار جنيه لصرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية بنسبة ٨٪ من الأجر الوظيفى بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.

وتابع: سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسي، وزيادة الحافز الإضافي المقررة لهم جميعًا اعتبارًا من الشهر المقبل، وذلك ضمن المخصصات المالية المقررة للأجور في موازنة العام المالي المقبل بمبلغ ٤٠٠ مليار جنيه.

موعد صرف رواتب شهر مارس

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية أجرت تعديلات على موعد صرف رواتب الأشهر الثلاثة المُقبلة، لتزامنها مع الأعياد، ومن المُقرر أن تبدأ الوزارة في صرف رواتب شهر مارس الجاري، يوم الأربعاء المُقبل، 23 مارس 2022؛ لمدة يومين.

ويبدأ صرف رواتب شهر مارس للعاملين في 33 وزارة وهيئة الأربعاء المُقبل، على أن يتم صرف رواتب العاملين في 33 وزارة وهيئة أخرى يوم الخميس المُقبل، في حين تبدأ الوزارة في صرف رواتب جميع الوزارات والجهات الأخرى المتبقية يومي الأحد والإثنين المُقبلين. 
وتشمل الوزارات التي يتم صرف رواتبها يوم الأربعاء المُقبل، (الصحة- والتضامن الاجتماعي- التموين- والنقل- والاتصالات- والقوى العاملة- والإنتاج الحربي- والهجرة وشئون المصريين بالخارج- وقطاع الأعمال العام- وشئون مجلس النواب- والداخلية- والأوقاف- والثقافة- والآثار- والإسكان- والتجارة والصناعة- والطيران المدني- والبيئة- والسياحة- والبترول والجهات التابعة لها)

هذا بالإضافة إلى، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب.

أما الجهات التي تصرف راتبها يوم الخميس فتتضمن: (التعليم العالي والجامعات، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات (المصالح والهيئات العامة والاقتصادية).

بالإضافة إلى (القضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات الأخرى).