رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغريدة على تويتر تقسم النساء في بريطانيا حول اسم المرأة بعد الزواج

تغريدة على تويتر
تغريدة على تويتر تقسم النساء في بريطانيا

أدت تغريدة على تويتر حول ما إذا كان يجب على المرأة أن تأخذ اسم زوجها بعد الزواج إلى انقسام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

في تغريدة يوم الثلاثاء 15 مارس، قالت الصحفية والمؤلفة فرانشيسكا سبكتر إنه من "الجنون" أن تحمل المرأة لقب زوجها "لا يزال يُنظر إليها على أنها الخيار الافتراضي، دون طرح أسئلة للأزواج المتزوجين من جنسين مختلفين في المملكة المتحدة. ".

ووجد استطلاع أجرته YouGov عام 2016 على 1.581 من البالغين في المملكة المتحدة أن 59% من النساء ما زلن يرغبن في الحصول على لقب الزوج بعد الزواج. بالإضافة إلى ذلك، قال 61% من الرجال إنهم يرغبون في أن تحمل زوجاتهم أسمائهم.

استطلاعات للرأي

بشكل منفصل، وجد استطلاع آخر عام 2016 شمل 2،003 أشخاص، أن 89% من النساء المتزوجات قد أخذن أسماء أزواجهن. في أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا، تخلى ثلاثة من كل أربعة عن اسمهم قبل الزواج.

وقالت العديد من النساء اللائي ردن على التغريدة الأصلية للمرأة والتي تحولت إلى ترند إنهن شعرن بالإحباط لأن تغيير المرأة لاسمها بعد الزواج كان الوضع الراهن، وأنه مثال آخر على عدم المساواة بين الجنسين.

وقال أحدهم "الجنون المطلق. كيف يمكنك القول أنك تؤمن بالمساواة بين الجنسين ثم تغير اسمك / تتوقع من شريكك ذلك؟ ".

وكتب آخر: "يشعر بالغرابة أن هذا لا يزال هو الافتراضي، حيث يجب على الجميع بالطبع أن يختاروا بأنفسهم، لكن لا يمكنني أن أتخيل تغيير لقبي الآن! "

وتساءل آخرون عما إذا كان الرجال على استعداد لتغيير أسمائهم، ولماذا يستمر هذا التوقع من النساء.

وقال قال أحد مستخدمي تويتر "أكثر ما أجده محبطًا هو أن قلة من الرجال سيفكرون في فكرة أخذ اسم زوجاتهم أو بدء اسم جديد. حتى عندما يكون لقبهم مملًا! ".

وقال مستخدم آخر: "أتمنى حقًا إعادة صياغة هذه المحادثة بعيدًا عن اختيار المرأة، وأن نحكم / ننتقد، وبدلًا من ذلك نسأل الرجال عما إذا كانوا سعداء بتغيير وجهة نظرهم؟ إنه مناظرة رائعة ومثيرة للذكريات بشكل غريب، وتكشف بالتالي عن عدد الرجال "النسويين" الذين سقطوا فجأة في هذه العقبة".

لكن البعض جادل في أن اختيار الاحتفاظ باسمك قبل الزواج، والذي ينتقل في معظم الحالات للزواج في بريطانيا، لا يختلف عن اختيار اسم رجل آخر.