رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خاص.. محمد ربيع يكشف لـ "النبأ" عن كواليس "مكتوب" ومشاركته في المهرجانات الدولية

محمد ربيع ومحمود
محمد ربيع ومحمود ماجد

 

كشف المخرج محمد ربيع، عن تفاصيل وكواليس أحدث أعماله الفنية التي تحمل اسم "مكتوب" التي يتعاون فيها مع الفنان محمود ماجد شقيق الفنان هشام ماجد.

 

قال "ربيع" لـ "النبأ" أن تصوير فيلم "مكتوب" استغرق تحضيره إلى 3 أشهر أما التصوير فأستغرق يومان فقط، مضيفاً: "كانت أجواء اللوكيشن مميزة وسعيدة وكان يسيطر عليها الشغف وحب العمل من جميع افراد الكرو".

 

وتابع محمد ربيع: "مكتوب كان قصة كتبها محمود ماجد كإعلان لأحد المنتجات ولكن قوبلت بالرفض من قبل العميل فقرر أن ينفذها كفيلم قصير، رشح الفنان حسن أبو الروس المخرج محمد ربيع للقيام بإخراج العمل".

واستكمل حديثه مع "النبأ" قائلًا: "اتفقت أنا ومحمود ماجد وداليا شوقي علي دور البطولة بعد ترشيحها من يوسف حدرج صديق محمود ماجد".

وأشار إلى أن لم يتم تحديد موعد طرح الفيلم، لكن من المتوقع أن يعرض في بعض المهرجانات السينمائية حول العالم في عام 2022.

ويعتبر فيلم "مكتوب" التعاون الأول بين محمد ربيع ومحمود ماجد وبعدها قاموا بتصوير الفيلمين "الفرامل والنسوان" و"حاسب تحلم" لم يعرض بعد.

 

الفيلم من إخراج وتصوير محمد ربيع، وتأليف وبطولة محمود ماجد وتشاركه العمل داليا شوقي، وتدور أحداثه حول قصة حب نشأت وكبرت على جدران إحدى الكافيات.

 

محمد ربيع مخرج، وكاتب مصري، ولد بمدينة القاهرة، درس ربيع الهندسة المعمارية، ثم تابع دراسته وتخصص في مجال الإخراج، بدأ حياته المهنية في سن الثامنة عشر كمساعد مخرج ومنتج، وأخرج أول عمل له في عام 2012، قام ربيع بإخراج عدد من الأعمال الفنية بما في ذلك الأفلام، والأعمال الدرامية والفيديو كليب والإعلانات التلفزيونية والأفلام الوثائقية.