رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل مواجهة الهلال المرتقبة..

السيناريوهات المحتملة لتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

السيناريوهات المحتملة
السيناريوهات المحتملة لتأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال

النادي الأهلي أصبحت فرص تأهله إلى دور الأربعة في دوري أبطال إفريقيا كبيرة جدًا بعد انتهاء مواجهات الجولة الخامسة فى دوري المجموعات، ليحتل النادي الأهلي المركز الثاني فى المجموعة برصيد 7 نقاط، ولا يسبقه إلا صن داونز الذى جمع 13 نقطة من المواجهات الخامسة سابقا ويتأهل مبكرًا قبل مواجهة الحسم الأخيرة.

ويتساويان فريقي الهلال السوداني والمريخ السوداني في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 4 نقاط بعد النادي الأهلي صاحب المركز الثاني منفردا، برصيد 7 نقاطٍ حصيلة نقاط الجولات الخامسة بدوري المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مواجهات الجولة الأخيرة فى دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا 

ويلتقي فريق النادي الأهلي أمام فريق الهلال السودانى، بينما يواجه صن داونز بطل جنوب إفريقيا منافسه المريخ السوداني في إطار مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة في دوري أبطال إفريقيا.

سيناريوهات تأهل الأهلى لربع نهائى دوري الابطال الافريقى 

يواجه فريق النادي الأهلي فى المباراة الأخيرة نادي الهلال السودانى، وفى نفس التوقيت سيواجه صن داونز فريق المريخ، وتبقى جميع الاحتمالات مرهونة بنتيجة مباراة الأهلي والهلال، ولا يحتاج الفريق الأحمر سوى التعادل للتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022.

فى حالة هذه النتيجة سيرتفع رصيد النادي الأهلي إلى 8 نقاط، وحتى أن في حالة فوز المريخ السوداني فيصبح رصيده 7 نقاط، أما الخسارة فتوقف رصيد الأهلي عند 7 نقاط، ويتساوى مع الهلال بنفس الرصيد، وحينها سيتأهل الأخير فى حال خسارة المريخ من صن داونز.

أما فى حال فوز المريخ، فحتى الخسارة ستؤهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، لكن بشرط أن تكون بفارق هدف وحيد، فى هذه الحالة سيتم اللجوء لنقاط الثلاثي فى المواجهات المباشرة بينهم، والتى ستبعد المريخ وسيظل تساوى الأهلي والهلال؛ ليتم اللجوء حينها لفارق الأهداف فى المواجهات المباشرة، والذى يرجح كفة الأهلي إلا في حالة خسارته من الهلال بفارق هدفين أو أكثر.

ويختتم النادي الأهلي مبارياته في دور المجموعات بالنسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، بملاقاة الهلال السوداني، يوم الجمعة الموافق 1 أبريل المُقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

يذكر ان الأهلي قد حقق فوزًا ثمينًا على حساب المريخ السوداني في الجولة الخامسة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، منفردًا بوصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعدما خسر الهلال أمام صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-4، ليتجمد رصيده عند 4 نقاط بالمركز الثالث.