رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دعوة بريطانية لعدم زيارة وادي الملوك في مصر لهذا السبب

دعوة بريطانية لعدم
دعوة بريطانية لعدم زيارة وادي الملوك في مصر لهذا السبب

في بريطانيا يحتوي وادي الملوك الملقب بـ دبن النائم في مدينة سوفولك على بعض الأسرار الكبيرة، حيث إنه المكان الذي تم فيه العثور على موقع الدفن الأنجلو ساكسوني، وهو أحد أعظم الاكتشافات الأثرية في كل العصور. 

وفي الآونة الأخيرة، تم اكتشاف بقايا مستوطنة ملكية في وادي الملوك Rendlesham، على بعد أربعة أميال شمالًا وهو أكبر وأغنى موقع أنجلو ساكسوني معروف في إنجلترا حتى الآن، وبالنظر إلى ما تم العثور عليه بالفعل، يُعتقد أن هناك على الأرجح مقابر أخرى منتشرة على طول هذا النهر، مما أطلق عليه لقب وادي الملوك في إنجلترا، والذي دعت بعض الصحف البريطانية لزيارته بديلا لوادي الملوك في مصر. 

يحتوي وادي الملوك البريطاني على عدد من المتاحف، والآثار التي تعود للعصر الانجلو سكسوني، ويعود تاريخ الموقع إلى ما قبل ثلاثة آلاف عام من الآن، قبل وقت طويل من وصول الأنجلو ساكسون إلى بريطانيا، حيث استمر السكان الأصليون في الزراعة.

أكثر الألغاز شهرة بوادي الملوك 

وأحد أكثر الألغاز شهرة في هذا وادي الملوك المثير، يعود تاريخها إلى عام 1980، عندما كان سلاح الجو الملكي البريطاني - على بعد أميال قليلة فقط شرق مستوطنة هؤلاء الملوك القدامى - أكبر قاعدة جوية في أوروبا الغربية. في ثلاث ليال متتالية في أواخر ديسمبر من العام 2021، رأى رجال دوريات القوات الجوية الأمريكية أضواء غير عادية وغير مُفسرة خارج القاعدة، في أعماق غابة رندليشام، وهو حادث يعد أهم حادث جسم غامض في المملكة المتحدة.

ويمتلك وادي الملوك الإنجليزي فندق Unruly Pig الأثري، وهو عبارة عن نُزل أو فندق تم بناءه من الطوب الأحمر من القرن السادس عشر بالقرب من مدينة وودبريدج البريطانية، كأفضل حانة تقدم الطعام في البلاد في ذلك التاريخ البعيد. 

جدير بالذكر أن العالم احتفل امس، الموافق 19 مارس بالذكرى المئوية الثانية (200 عام) لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون الشهيرة بمنطقة وادي الملوك بمحافظة الأقصر المصرية، التي تعد أحد أشهر وأفضل المقابر الفرعونية القديمة، والتي تم اكتشافها بشكل كامل على يد عالم آثار الانجليزي هوارد كارتر، في سياق بعثة أثرية بريطانية.