رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تتويج نور أبو المكارم وكريم عبدالجواد ببطولة كراتشي للاسكواش

كريم عبد الجواد
كريم عبد الجواد

توج لاعب وادى دجلة كريم عبدالجواد المصنف 13 عالميًا، ببطولة كراتشي في لعبة الأسكواش، اليوم السبت، بعد فوزه على اللاعب المصري، يوسف سليمان المصنف رقم 15 عالميًا بنتيجة (0-3) في مباراة مثيرة انتهت بواقع نقاط (11-5) (11-9) (11-6)، ليرفع بطل  وادى دجلة علم مصر عاليًا في العاصمة الباكستانية كراتشي، ويحقق إنجازًا جديدًا لنادي وادى دجلة في التتويج بالبطولات الدولية.

وفازت اللاعبة نور أبو المكارم ببطولة كراتشي في الأسكواش بعد تغلبها على نظيرتها تشان سين يوك من هونج كونج في المباراة النهائية بنتيجة أشواط (1-3)بواقع نقاط (7-11) (11-9) (8-6)، ليواصل أبطال وادى دجلة تحقيق أداء مشرف ببطولات الأسكواش العالمية.

وصعدت لاعبة  وادى دجلة نور أبو المكارم للدور النهائي لبطولة كراتشي للاسكواش، بعدما فازت في الدور السابق على اللاعبة الاسكتلندية جورجيا أديرلي، بمجموع أشواط ثلاثة مقابل لا شيء، بواقع نقاط (11-5) (11-4))11-7)-3) 0).
 


وحجز بطل  وادى دجلة كريم عبد الجواد المصنف الـ 13عالميًا، بطاقة التأهل لنهائي بطولة كراتشي، بعد تحقيق انتصار على اللاعب المصري عمر مسعد المصنف الـ22 عالميًا في مباراة نصف النهائي التي انتهت بنتيجة أشواط 3-0 بواقع نقاط (11-5) (11-4)) 11-4).

وانطلقت بطولة كراتشي في الأسكواش، يوم 15 مارس، وتقام البطولة بالعاصمة الباكستانية بقيمة جوائز مادية تصل إلى 52 ألف دولار للرجال و20 ألف دولار للسيدات.

وحقق أبطال أندية وادى دجلة، العديد من البطولات خلال الأيام الماضية أبرزها فوز علي فرج ببطولة أوبتاسيا للاسكواش، وتتويج نوران جوهر، ببطولتي ويندي سيتي وبلاك بول للاسكواش.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

يذكر أنه تم إنشاء نادي وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، وأسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.