رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وادى دجلة ينافس على نهائي بطولة كراتشي للاسكواش رجال وسيدات

أبطال وادي دحلة يواصلون
أبطال وادي دحلة يواصلون التألق في الأسكواش

واصل أبطال نادي وادى دجلة، تحقيق إنجازات قياسية في لعبة الاسكواش بمختلف البطولات المحلية والدولية، وآخرها تأهل لاعبان وهما كريم عبد الجواد، ونور أبو المكارم للمباراة النهائية في بطولة كراتشي في الأسكواش (رجال وسيدات)، والمقرر أن تعقد غدًا السبت، ليقترب لاعبو نادي وادي دجلة من تحقيق بطولة دولية جديدة.

وصعدت لاعبة نادي وادى دجلة نور أبو المكارم للدور النهائي في بطولة كراتشي في الأسكواش، بعدما فازت في الدور السابق على اللاعبة الاسكتلندية جورجيا أديرلي، بمجموع أشواط ثلاثة مقابل لا شيء، بواقع نقاط (11-5) (11-4))11-7)-3) 0).

وحجز بطل نادي وادى دجلة كريم عبد الجواد المصنف الـ 13عالميًا، بطاقة التأهل لنهائي بطولة كراتشي، بعد تحقيق انتصار على زميله اللاعب المصري عمر مسعد المصنف الـ22 عالميًا في مباراة نصف النهائي التي انتهت بنتيجة أشواط 3-0 بواقع نقاط (11-5) (11-4)) 11-4).

وانطلقت بطولة كراتشي في الأسكواش، يوم 15 مارس، وتقام البطولة بالعاصمة الباكستانية بقيمة جوائز مادية تصل إلى 52 ألف دولار أمريكي للرجال و20 ألف دولار أمريكي للسيدات.

وحقق أبطال نادي وادى دجلة، العديد من البطولات خلال الأيام الماضية أبرزها فوز علي فرج بلقب بطولة أوبتاسيا في الأسكواش، وتتويج نوران جوهر، في بطولة ويندي سيتي وبطولة بلاك بول في الأسكواش.

وأسهم نادي وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي بلقب بطولة الدوري العام في مصر للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

يذكر أنه تم إنشاء نادي وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، وأسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.