رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتصارات دوري أبطال أفريقيا

26 هدفا.. الأهلي يفوز على المريخ وتأهل الرجاء ووفاق سطيف بدوري الأبطال

الأهلي يقترب من حجز
الأهلي يقترب من حجز بطاقة الصعود الثانية

شهدت لقاءات الجولة الخامسة بدور المجموعات دوري أبطال إفريقيا، غزارة تهديفية، حيث تم تسجيل 26 هدفا، أسهمت في اقتراب الأهلي، من حجز بطاقة الصعود الثانية، بعد الفوز على المريخ السوداني.

كما تأهل الرجاء، بالفوز على امازولو بطل جنوب إفريقيا، ولحق به وفاق سطيف الجزائري بعد الفوز على حوريا كوناكري الغيني، فى حين فاز الدحيل بكأس أمير قطر أكد إتحاد جدة صداراته للدوري السعودي وسط ملاحقة من الهلال الذى أكتسح أهلي جدة.


الأهلي يهزم المريخ السوداني ويصعد للمركز الثاني 
 

فاز الأهلي على المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وتقدم الأهلي عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة 19، قبل أن يدرك رمضان عجب التعادل للمريخ في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 72 سجل محمد شريف الهدف الثاني للفريق المصري، قبل أن يضيف أحمد عبد القادر الهدف الثالث بعد ذلك بدقيقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف صن داونز الجنوب أفريقي متصدر الترتيب، والذي يحل ضيفا على الهلال السوداني غدا ضمن منافسات الجولة الخامسة، ونجح الأهلي في تصحيح المسار الأفريقي بعدما خسر من صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الماضية بهدف نظيف.
على الجانب الآخر، تجمد رصيد المريخ عند أربع نقاط في المركز الرابع والأخير، بفارق الأهداف خلف الهلال صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

أحداد يسجل فى تأهل  الرجاء بالفوز على امازولو

عزز الرجاء المغربي،صدارته للمجموعة بالفوز على أمازولو بطل جنوب إفريقيا، بهدفين نظيفين في اللقاء الذى أقيم بينهما فى خامس لقاءات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ليرتفع رصيد الرجاء إلي 12  نقطة.

 

تقدم الرجاء بعد مرور ست دقائق بعد تمريرة بينية من القائد محسن متولي نحو المهاجم حميد أحداد الذي رفع الكرة من فوق الحارس الذي تقدم بعيدا عن مرماه.

وكان بوسع الرجاء إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 22 لكن تسديدة مروان الهدهودي بعد كرة مرتدة من حارس المرمى علت العارضة بقليل.

وأضاف المدافع إلياس الحداد الهدف الثاني في الدقيقة 76 بعد تمريرة بينية من المدافع الآخر جمال حركاس.

 

خمس اهداف فى ريمونتادا وفاق سطيف القاتلة

تأهل وفاق سطيف الجزائري إلى دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد فوزه بثلاث اهداف مقابل هدفين،  على ضيفه حرية الغيني، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية اليوم الجمعة.

ويدين الوفاق بالفضل في هذا الفوز إلى لاعبه رياض بن عياد، الذي سجل ثنائية قلبت الطاولة على منافسه في الدقيقتين 87 و93 على الترتيب، بينما سجل الهدف الآخر القائد أكرم جحنيط في الدقيقة 47.

وسجل للفريق الغيني سي بافور ومورلاي سيلا في الدقيقتين 25 و59.

ورفع الوفاق رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني متأخرا بثلاث نقاط عن الرجاء المغربي المتصدر، الذي فاز 2-صفر على مضيفه أمازولو الجنوب أفريقي في وقت سابق اليوم.

ويتذيل حرية الغيني الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

ساسي يسجل فى فوز الدحيل بكأس أمير قطر 
 

توج الدحيل بطلًا لكأس أمير قطر في كرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه العريض على الغرافة، بخمسة اهداف مقابل هدف واحد  في المباراة النهائية التي جرت على استاد خليفة الدولي

هيمنة مطلقة للدحيل

وهيمن فريق الدحيل  على كافة تفاصيل المباراة منذ أنطلاقتها، حيث شهدت الثانية 40 التهديد الأول عندما واجه الكيني مايكل اولونجا الحارس وسدد بجوار القائم.

ولم يتأخر التسجيل عندما أرسل البلجيكي توبي الدرفيلد كرة طويلة صوب مواطنه ادميلسون الذي واجه الحارس وسدد في الشباك (6)، قبل أن يضيف اولونجا هدفًا ثانيًا بعد عرضية ادميلسون (18).

وألغى الحكم هدفًا لادميلسون عندما تابع كرة المعز علي المرتدة من العارضة وسددها في المرمى، بيد أنه ارتكب خطأ ضد المدافع الجزائري مهدي تاهرات (26).

وانتظر فريق المدرب الإيطالي اندريا ستراماتشوني مرور نصف ساعة ليسجل حضوره الهجومي الأول عندما خرج الحارس صلاح زكريا لإبعاد كرة لكنها وصلت لتاهرات الذي سددها قوية، فابعدها الدرفيلد عن خط المرمى (31).

وكرر الدحيل، سيناريو الشوط الأول في بداية الثاني، مسجلًا الهدف الثالث عندما أرسل ادميلسون كرة صوب أسماعيل محمد الذي هيأها للمعز علي، فسددها الأخير في الشباك (52).

ورد الغرافة بسرعة عندما قلص أحمد علاء،  الفارق بعدما استقبل تمريرة الجزائري سفيان هني داخل المنطقة وحولها للمرمى (53).

وقضى التونسي فرجاني ساسي على آمال الغرافة في العودة عندما سجل الرابع (58)، قبل أن يختتم البديل عبد الرحمن فهمي الخماسية (85).

الهلال يكتسح أهلي جدة

 

حقق الهلال فوزا كبيرا على ضيفه الأهلي باربعة اهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات المرحلة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي).

وبهذا الفوز الكبير رفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني، بفارق 11 نقطة خلف الاتحاد المتصدر، مع خوضه 23 مباراة، فيما خاض الاتحاد 25.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الأهلي عند 28 نقطة في المركز العاشر بفارق أربع نقاط عن مراكز الهبوط للدرجة الثانية.

ويدين الهلال، بالفضل لمهاجمه النيجيري أوديون إيجالو الذي سجل ثلاثة أهداف في الدقائق 11 و34 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 58 سجل موسى ماريجا هدف الهلال الرابع، فيما تمكن عمر السومة من تسجيل هدف تقليص الفارق للأهلي في الدقيقة 69 من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، نجح إزجان إليوسكي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي.

حمد الله يقود إتحاد جدة للحفاظ علي صدارة الدوري السعودي

أحكم إتحاد جدة،  قبضته على الصدارة وقطع خطوة أخرى نحو لقبه الأول منذ موسم 2008-2009، وذلك بفوزه على ضيفه الحزم، بثلاثة أهداف نظيفة  في المرحلة 25 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وبفوزه التاسع عشر للموسم، رفع إتحاد جدة، رصيده إلى 60 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن الهلال،  بطل الموسمين الماضيين الذي أنفرد بالوصافة وفي جعبته مباراتين مؤجلتين بتغلبه على الأهلي 4-2.

وانتظر إتحاد جدة  حتى الشوط الثاني لتسجيل ثلاثيته عن طريق مهند الشنقيطي (66) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (86 و90+5)، مقعدًا الأمور على الحزم الذي مني بهزيمته السابعة عشرة في ذيل الترتيب بـ14 نقطة