رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد المقابلة الشخصية للمشاركين فى بعثة رمضان بـ "البحوث الإسلامية"

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن عقد المقابلة الشخصية للمتقدمين لمسابقة الابتعاث لشهر رمضان المبارك للعام الجاري 1443هـ/2022م ممن استوفوا الشروط المقررة، يوم الأحد 20 مارس، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

 

وقال الدكتور نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المسابقة تأتي ضمن خطة الأزهر الشريف لأداء دوره على المستوى العالمي خاصة في شهر رمضان باعتباره أحد أهم المواسم الدينية التي يحتاج فيها الناس إلى التقرب من الله من خلال إقامة شعائره، وهو ما يؤكد أهمية رسالة هذه المؤسسة العريقة ودورها على مرّ التاريخ، حيث يستقبل الأزهر كل عام الكثير من الطلبات الوارد من مختلف دول العالم للاستفادة من دعاة الأزهر الشريف في مثل هذه المواسم الدينية.

 

أضاف أن اختبارات المبعوثين تعتمد على معايير أكاديمية وعلمية دقيقة، حيث لا تقتصر على التحريري فقط، وإنما يعقبها مقابلات شفوية وشخصية؛ للكشف سمات المتقدم وشخصيته، والتأكد من صلاحيته لتمثيل مصر وبيان منهج الأزهر الشريف في دول العالم المختلفة.

وأوضح الأمين العام أن مبعوثي الأزهر الشريف لهم دور مهم في تحقيق رسالة الأزهر العالمية، وهو ما يجعلهم يستشعرون مسؤوليتهم الوطنية والدينية؛ لأجل بيان معالم السماحة واليسر من خلال المهام العلمية التي تُناط بهم في المجتمعات المختلفة؛ لأن الشعوب في حاجة إلى التعرف على حقيقة الإسلام بعيدًا عن كل فهم متطرف ومخالف لصحيح هذا الدين الذين يدعو للسلم والتعايش بين الناس جميعًا.

ولمعرفة أرقام الجلوس، وأماكن اللجان يمكن للمتقدمين الدخول على الرابط التالي: اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

اختبارات مبعوثي الأزهرِ في رمضانَ

فى ذات السياق قامت لجنةُ توثيقِ الاختباراتِ الشفهيةِ برئاسة الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية بالاستعداد لتوثيق اختبارات مبعوثي الأزهرِ في رمضانَ.

وأكد نصر الدين، أنه تم وضع وضبط أجهزة الحاسب الآلي بمركز الأزهر للمؤتمرات والكاميرات وبرنامج التوثيق.

كما بدء مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الاختبارات الشفوية للناجحين من وعاظ الأزهر الشريف في الاختبارات التحريرية لمسابقة الابتعاث لشهر رمضان للعام الحالي لدول العالم.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن اختيار مبعوثي الأزهر الشريف إلى دول العالم يتضمن عدة مراحل تبدأ بالاختبارات التحريرية ثم الشفوية تليها المقابلات الشخصية كمرحلة نهائية، حيث يتم تسجيل المقابلات الشفوية والشخصية لتحقيق مبدأ الشفافية بين الجميع، مشيرًا إلى أن المجمع يستهدف من خلال هذه الاختبارات اختيار أفضل المتقدمين من وعاظ الأزهر لأداء هذه المهمة؛ لتمثيل الأزهر الشريف في مختلف دول العالم، طوال شهر رمضان المبارك.

أضاف عياد أن مبعوثي الأزهر الشريف تقع عليهم مسؤولية كبيرة في أداء شعائر الشهر الكريم، فضلًا عن دورهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة التي شوهتها الجماعات المتطرفة، ونشر ثقافة التسامح واليسر، ومواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات؛ مما يستدعي أن يكون على قدر عال من الثقافة والمعرفة.