رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روشتة خبير التجميل سمير غرابة للحفاظ على نضارة البشرة خلال فترة المراهقة

سمير غرابة
سمير غرابة

 

إن أهم ما تحرص عليه أي فتاة هو الحفاظ على مظهرها الجمالي والعناية بصحة بشرتها ونضارتها، خاصةً في فترة المراهقة نظرًا لتغيير هرمونات الجسم والمكونات الطبيعية للجلد، مما يجعل البشرة تحتاج المزيد من الاهتمام للتعامل بشكل جيد مع هذا التغير.

وفي هذا الصدد، يكشف استشاري جراحات التجميل، د.سمير غرابة، أهم النصائح للفتيات  للعناية ببشرتهن خلال فترة المراهقة..

1- اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لسنك، فمن الضروري سؤال خبراء التجميل عن المواد التى يمكنها الاستعانة بها لعمل المكياج فى سن المراهقة، تجنبًا لإرهاق البشرة.

2- استعمال قناع يملّس البشرة، حيث أن بعض أنواع المستحضرات التي تعمل على شدّ البشرة تتسبّب في جفافها، لذا يُنصح باستخدام  الأقنعة المغذية والمرطبة التي تعوّض عن أي جفاف.

3- تهدئة البشرة بماء الورد، حيث تحتاج البشرات المختلطة إلى استعمال مستحضرات تحترم طبيعتها، لذا لا بد من استخدام  مستحضرات منظّفة تناسب البشرات العاديّة ثمّ تطبيق القليل من ماء الورد عليها لتلبية متطلّباتها في مجال النقاء والانتعاش.

4- الإقلاع عن التدخين، نظرًا لأنه يسبب ضيق الأوعية الدموية الموجودة في الطبقة الخارجية من الجلد، مما يقلل من تدفق الدم ويستنزف الجلد من العناصر الغذائية والأوكسجين الذي يحتاجه للبقاء بصحة جيدة، وبالتالي يُرهق بشرتك.

5- تجنبِ التعرض المباشر للحرارة، حيث أن الاقتراب الشديد من المدافئ والمياه الساخنة، يُفسد البشرة، نظرًا لما يسببه من التهابات  وانهيار الكولاجين.

٦- احرصي على شُرب ٢ لتر من الماء يوميًا بانتظام، نظرًا لأنها على بقاء خلايا البشرة سليمة وذات أداء وظيفي عال.

٧- ضرورة الحفاظ على بشرتك بعدم تعريضها للشمس وقتًا طويلًا، وعندما تضطرين للخروج نهارًا، ضعي كريم واقي الشمس لمدة 15 إلى 30 دقيقة على الأقل قبل الخروج واستخدمي أيضًا مرطب شفاه أو أحمر شفاه يحتوي على واقي من الشمس.

٨- احرصي على تناول الفواكه الصيفية مثل التوت الأزرق نظرًا لإنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح البشرة ونضارتها خاصةً إذا تعرضت لأشعة الشمس، بالإضافة  إلو إنه مصدر جيد لفيتامين سي، الذي يساعد في منع ظهور التجاعيد على بشرتك.

من الجدير بالذكر أن دكتور سمير غرابة استشاري جراحات التجميل حصل على جائزة أفضل جراح تجميل في العالم العربي لعام 2021، بناءِ على تصويت الجمهور في الوطن العربي، بالإضافة إلى اختياره كطبيب مثالي عام 2020 من قبل نقابة أطباء مصر، وحصوله على العديد من الجوائز الجامعية لإجرائه العديد من العمليات النادرة والدقيقة باستحدام أحدث التقنيات ووسائل التكنولوجيا المتقدمة في طب جراحات التجميل.