رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادا للاولمبياد الخاص بمشاركة 17 هيئة وحضور دولي

بمشاركة 220 لاعبا.. انطلاق الأولمبياد الخاص المصري فى صيد أكتوبر

افتتاح الأولمبياد
افتتاح الأولمبياد الخاص المصري فى صيد أكتوبر

انطلقت اليوم فعاليات مسابقات الأولمبياد الخاص المصري في السباحة لفرع محافظة الجيزة، المقامة  على مجمع حمامات السباحة فى نادي الصيد المصري،  بفرعه بالسادس من أكتوبر.

حضور دولي  في افتتاح الأولمبياد الخاص المصري 

حضر حفل الافتتاح عددا من الشخصيات الهامة في مقدمتهم الدكتور عماد محي الدين مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، ونائبه عمرو محي الدين الطحاوي، ومن نادي الصيد المصري بفرع 6 أكتوبر حضر اللواء محمد أبوالسعود القائم باعمال المديد التنفيذي للنادي نائبا عن المهندس عبدالله غراب، رئيس مجلس إدارة نادي الصيد، والدكتور محمد علي مدير النشاط الرياضي بالصيد،  بالإضافة إلى مشاركة 220  لاعبا ولاعبة من  17 هيئة مسجلة ببرنامج الأولمبياد الخاص المصري،  بفرع الجيزة.

كلمة الدكتور عماد محي الدين 

خلال كلمته، عبر الدكتور عماد محي الدين،  مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الدولي عن سعادته باقامة تلك المسابقات ناقلا تحيات المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص الدولي،  لكل اللاعبين واسرهم، مشيرا إلى مصر،  الدولة العربية الوحيدة  بالمنطقة التي تحرص على إقامة العابها الوطنية كل عام  وعودتها بعد انكسار جائحة كورونا.

ويري محي الدين،  أنه من خلال متابعته للبرنامج المصري وعلى امتداد سنوات كثيرة أن  البرنامج المصري حريص على إقامة تصفيات مؤهلة للألعاب الوطنية واختيار عناصر المنتخبات المصرية المختلفة في جو من الحيادية الشديدة بين اللاعبين ليؤكد ريادة البرنامج المصري كعادته وكونه  واحدا من أفضل برامج الأولمبياد الخاص فى منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

من جانبه، أكد الدكتور باسم تهامي، المدير الوطني، على أن تلك الألعاب هي المؤهلة إلى الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري،  ومن خلالها سيتم اختيار أعضاء المنتخبات المصرية؛ استعدادا للألعاب العالمية الصيفية ببرلين العام القادم 2023.

كما عبر تهامي، عن خالص امتنانه لنادي الصيد المصري ولكل العاملين به لاستضافتهم لأحداث وأنشطة الأولمبياد الخاص المصري دائما والحفاوة الكبيرة التي يستقبلون بها جميع اللاعبين.

وشهد حفل الافتتاح الذي أقيم وفقا لقواعد الاولمبياد الخاص الدولي  ، من دخول اعلام مصر الأولمبياد الخاص المصري، ودخول الهيئات واللاعبين المشاركين  وعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وكلمات للسادة الحضور، وإلقاء قسم اللاعبين من اللاعب محمد عبد الحليم لاعب نادي الصيد المصري، وحمل شعلة المسابقات اللاعب أحمد متولي لاعب نادي الصيد لتبدأ المراسم الرسمية للمسابقات.

يذكر أن مسابقات الأولمبياد الخاص المصري في السباحة لفرع محافظة الجيزة ستستمر لمدة يومين اليوم وغدا، وسيشهد اليوم الأول مراسم حفل الافتتاح وعملية تقسيم اللاعبين وفقا للقدرة والسن والنوع واليوم الثاني سيخصص للنهائيات وعملية تتويج المشاركين وإجراء القرعة العلنية بيت أوائل الفائزين لاختيار اللاعبين الذين سيمثلون فرع الجيزة في المسابقة الوطنية علي مستوي الجمهورية.