رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد توقفها مرتين.. تشغيل محطة مياه الشرب بسنورس

تشغيل محطة مياه سنورس
تشغيل محطة مياه سنورس بالفيوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، تشغيل محطة مياه سنورس بالفيوم، الأولى والثانية، بعد إزالة نسب العكارة أمام مأخذ المحطة، وإعادة ضخ المياه مرة أخرى إلى منازل للمواطنين، عقب توقفها مرتين على التوالي.

توقف محطة سنورس عن العمل

وكانت توقفت محطة مياه سنورس بالفيوم، عن العمل مرتين على التوالي، خلال يومين، بسبب ارتفاع نسب العكارة أمام مأخذ المحطة، ما أدى إلى ضعف عام في وصول المياه ببعض المناطق بمركز سنورس.

تشغيل محطة مياه سنورس

ونوهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، بأنه تم تشغيل محطة مياه سنورس الأولى والثانية، بعد الانتهاء من إزالة نسب العكارة من أمام مأخذ المحطة.

رئيس الشركة: جاري أعمال المد والتدعيم

وفي وقتٍ سابق، أكد المهندس محمد عبد الجليل، رئيس الشركة، أنه جارِ أعمال المد والتدعيم والإحلال والتجديد لخطوط مياه الشرب داخل 47 قرية بطول 160 كيلو بأقطار مواسير متنوعة، بجانب أعمال المد والتدعيم والإحلال والتجديد لخطوط الصرف الصحي داخل 12 قرية، وتنفيذ خزان ورافع يادم غالب بقصر الباسل، لتحسين وزيادة ضغوط مياه الشرب بمركز إطسا.

19 قرية جاري أعمال المد بها

وأضاف عبد الجليل، أن أعمال المد والتدعيم والإحلال والتجديد لخطوط مياه الشرب داخل 19 قرية بمركز يوسف الصديق، بطول 105 كيلو ونحو 6 قرى، لتنفيذ أعمال المد والتدعيم لخطوط الصرف الصحي، بجانب تنفيذ عدد 2 خزان ورافع، هما كحك بحري، وقصر الجبالي، لتحسين ضغوط مياه الشرب.

أسباب تلوث الماء

يُعرّف تلوث الماء بأنه حدوث تغييرات في طبيعة الماء ونوعيّته وخصائصه مما يجعله غير صالح للاستخدام، إذ يحدث ذلك بإضافة مواد دخيلة أو ملوثة مثل: المواد كيميائية، أو البكتيريّة، أو حتى على شكل طاقة حرارية أو إشعاعية للأنظمة البيئية المائية المختلفة سواء كانت مياه جوفية أو سطحية كالبحيرات، والجداول، والأنهار، ومصبّات الأنهار والمحيطات.

وهذا بدوره يؤثر على أداء جميع الأنظمة البيئية المختلفة، وتبدو المياه الملوثة مكدّرة، كما وتنبعث منها رائحة كريهة، بالإضافة إلى النفايات التي تطفو على سطحها، ولكن في حالات أخرى لا تظهر أي علامات تشير إلى تلوثه إلى أنّه يكون مُشبّع بالمواد الكيميائية التي لا يمكن رؤيتها أو شمّها.