رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيئة الدواء تُطلق برنامج تدريبي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

اجتماع هيئة الدواء
اجتماع هيئة الدواء المصرية مع الصحة العالمية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، استقبال وفد منظمة الصحة العالمية، والذي يعقد زيارة رسمية للهيئة خلال الأسبوع الحالي.

وأضافت الهيئة أن برنامج الوفد يتضمن زيارة مختلف مقرات الهيئة لمتابعة تطوير آليات وإجراءات العمل، وكذلك التدريب على الإجراءات القياسية للمعامل وفقًا لقواعد منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى ما تم اتخاذه من إجراءات لتطوير البنية التحتية، وتطوير إمكانات المعامل الرقابية بما يتماشى مع إرشادات منظمة الصحة العالمية.

تدريب بهيئة الدواء المصرية

تقديم الدعم المؤسسي لهيئة الدواء 

وأعرب وفد منظمة الصحة العالمية عن ثقته في الإعدادات الجارية، والجهد المبذول الذي تقوم به هيئة الدواء المصرية؛ كما أكدت المنظمة استمرار التعاون البناء والمثمر، وتقديم الدعم المؤسسي لتمكين هيئة الدواء المصرية من تحقيق أهدافها المنشودة.

يأتي ذلك في ضوء سعي هيئة الدواء المصرية نحو الحصول على الاعتمادات الدولية بما يتواكب مع المستجدات والإجراءات الرقابية العالمية، والنهوض بالقطاع الدوائي بما يضمن تحقيق أعلى مستوى من الرقابة الفعالة والمتكاملة.

النهوض بالقطاع الدوائي المصري 

وانطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بأولوية بذل الجهود للنهوض بالقطاع الدوائي في مصر، ودعمها المتواصل لتبوء مصر مكانة دولية مرموقة في هذا القطاع الهام، والحصول على أحدث تقنيات التصنيع العالمية، وتعميق توطين الصناعة بمصر، ورؤية مصر لعام ٢٠٣٠، كذلك سياسات هيئة الدواء المصرية الرامية إلى الحصول على الاعتمادات الدولية، والانضمام للمنصات العالمية؛ بما يدعم التنافسية للمستحضرات الطبية، ويساهم في فتح أسواق تصديرية جديدة، ومنافسة الأسواق العالمية.

تدريب بهيئة الدواء المصرية

التطعيم ضد مرض شلل الأطفال 

في سياق أخر، عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، اجتماعا مع وكلاء الوقائي ومسؤولي التطعيمات ومراقبي التطعيمات  بالإدارات الصحية، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال القادمة والمزمع انطلاقها في 27 مارس الجاري، وتستمر لمدة 4 أيام بالمحافظة، وكذلك مناقشة خطة العمل والتعليمات الخاصة بالحملة وتحديث خطة إدارة الطعوم وخطة الإشراف والسيارات.

حضر الاجتماع كل من الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية، والدكتورة لمياء سلامة مدير الطب الوقائي، في إطار خطة الدولة بالاستمرار في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وقال الدكتور شريف مكين، إن المستهدف تطعيم حوالي مليون طفل من المصريين وغير المصريين عن طريق الفرق الثابتة والفرق المتحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر، مؤكدا علي عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الاجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف علي الحملة بالإدارات الصحية، ومتابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقًا لعدد الأطفال المستهدفين بها، والتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة، والتأكيد علي تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وطرق مكافحة العدوي أثناء التطعيمات، في ظل الظروف الراهنة.