رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها خدمات الأسرة والباطنة.. الصحة تتيح 11 تخصصًا علاجيًا في القوافل الطبية

11 تخصص في القوافل
11 تخصص في القوافل العلاجية بمبادرة حياة كريمة

أعلنت وزارة الصحة والسكان في منشور لها، اليوم الأحد عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، عن إطلاق 3 قوافل طبية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة. 

11 تخصص متاح في القوافل الطبية 

وأوضحت الوزارة، أن القوافل تنطلق اليوم الأحد 13 مارس، وتستمر لمدة يومين للكشف والعلاج مجانًا فى تخصصات "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية"، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل.

مبادرة حياة كريمة - القوافل العلاجية

وشددت الوزارة على أن القوافل تنطلق فى الذراع البحرية مركز العجمى بمحافظة الإسكندرية، وتوشكى مركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، والوحدة الصحية بأبو رماد مركز حلايب بنحافظة البحر الأحمر.

القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر فقرًا 

إلى ذلك، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم التخصصات الطبية في الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافة لصيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ206 آلاف و270 مواطنًا من خلال 155 قافلة طبية، تم تنفيذها على مستوى الجمهورية في شهر فبراير الماضي. 

مبادرة حياة كريمة 

يأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 30 ألف و986 تحليل دم وطفيليات وأشعات، وعقد 42 ألفًا و362 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى تحويل 2044 حالة إلى المستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية وإجراء الجراحات اللازمة والعلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.