رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التضامن» تنقذ فتاة بلا مأوى وتسلمها إلى أهلها بالدقهلية

التضامن الاجتماعي تنقذ فتاة بلا مأوى وتسلمها إلى أهلها بالدقهلية

وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة بسرعة بحث شكوى قد وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث أشارت الشكوى إلى وجود فتاة تبلغ من العمر ١٢ عامًا بلا مأوى، وذلك بقرية شبراويش بالقرب من مدرسة طلعت حرب الابتدائية، الأمر الذي يعرض حياة الفتاة للخطر. 


فريق التدخل السريع ينقذ الموقف

وأكدت وزارة التضامن، فى بيان، أنه فور تلقي الشكوى فقد تم تكليف فريق التدخل السريع المحلي بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، وببحث ودارسة الشكوى فقد تم العثور على الفتاة محل الشكوى وتحرير محضر بالواقعة وتسليمها إلى الأهل، حيث تعهد الأهل برعاية الفتاة والحفاظ عليها من مخاطر الشارع. 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة أوضاع الطقس، لافتة إلى أنه فى حالة استقبال بلاغات لصغار وكبار بلا مأوى يجرى توفير أماكن بدور الرعاية الاجتماعية لاستقبال الحالات وتوفير الوجبات الساخنة والبطاطين بالتنسيق والمتابعة مع الجمعيات الأهلية.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فريق التدخل السريع يلعب دورًا هامًا فى حالة تقلبات الطقس، سواء أمطار أو سيول.

وأشارت إلى أنه عندنا يتم تلقى البلاغات أو ظهور حالات يتم التعامل معها فورا بتوفير المأوي اللازم لها ونقلها لأحد دور الرعاية أو توفير الأغذية والبطاطين لمن يرفض الانتقال لدور الرعاية.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، عن تلاقى الشكاوى والبلاغات، وأيضا الانتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية عن طريق الخط الساخن 16439، كما يتلقى البلاغات من الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وأيضا من حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل، كذلك الشكاوى المُرسلة بالبريد أو مُسلمّة بالوزارة بشكل شخصي، والشكاوى المُقدمة في وحدة الاستقبال بالوزارة.