رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشار الملاك: أتوقع خروج مشروع قانون للإيجار القديم خلال هذه المدة

خروج قانون لحل أزمة
خروج قانون لحل أزمة الإيجار القديم خلال شهر

توقع الدكتور أحمد البحيري، المستشار القانوني لجمعية المضارين من قانون الإيجار الجديد، خروج قانون جديد خاص بالوحدات السكنية خلال شهر، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها قانون، وستتقدم بمشروع به قريبا لوضع حد للأزمة التى استمرت لعقود.

وأوضح في تصريح ل "النبأ" أن القانون الجديد،  سيكون به مدد انتقالية، وبعدها سيتم تسليم الشقق لمالكيها، مضيفا أنه سيتم دعم غير القادرين.

وأضاف  أنه تم عقد جلستين حوار مجتمعى مع تنسقية شباب الأحزاب، واحدة للملاك وأخرى للمستأجرين.

ونظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ثاني جلسات الحوار المجتمعي حول قانون الإيجارات القديمة، بحضور عدد من ملاك الوحدات المتضررين من الإيجار القديم، وذلك في إطار الدور المجتمعي للتنسيقية.

وأعرب ممثلو التنسيقية عن رغبتهم الحقيقية في الوصول لأفضل الحلول التوافقية حول أزمة الإيجار القديم، اتساقا مع رؤية التنسيقية الشاملة في وضع كافة الملفات العالقة على أجندتها الخاصة للوصول لحلول عملية في أقصر وقت ممكن.

وقالوا إنهم يبحثون بشكل جاد عن حل هذه الأزمة، مطالبين المستأجرين بالتفكير في حل عادل لهذه الأزمة وإيجاد حلول بديلة يمكن التفاوض من خلالها مع الملاك، مؤكدين أنهم يحاولون استيعاب جميع المتطلبات والأفكار المطروحة بشكل لا يتضرر منه أحد الطرفين ويحدث التوازن المجتمعي.

وأضافوا أنهم يحاولون استيعاب القانون المصري لها، بما لا يخل في العلاقة بين المالك والمستأجر، ومراعاة الظرف الاجتماعي، مرورا بحقوق الطرفين، وهو ما بدأته الحكومة في تحرير العلاقة فيما يخص الشخص الاعتباري خلال 5 سنوات.