رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للوقاية من كورونا.. الصحة تصدر منشورًا توعويًا للمواطنين الراغبين في السفر

نصائح وزارة الصحة
نصائح وزارة الصحة للوقاية من كورونا

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك "إنفوجرافيك" صادر عن منظمة الصحة العالمية، يوضح كيفية المحافظة على الصحة أثناء السفر.

وجاءت النصائح والإرشادات المقدمة من منظمة الصحة العالمية على النحو التالي:

1- تجنب ملامسة العينين أو الأنف أو الفم.

2- تجنب المخالطة اللصيقة مع الأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال.

3- نظف يديك باستمرار بفركها بمطهر كحولي أو غسلها بالماء والصابون.

كان وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا.

ونص التوجيه الجديد على أن يتم إصدار بيان كورونا دوريا في بداية كل أسبوع وليس بشكل يومي كما انتهجت الوزارة.

نصائح للوقاية من كورونا

سبب عدم إصدار بيانات كورونا

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن آخر بيان يومي لإحصائيات كورونا صدر عن الوزارة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وسيتم إصدار البيانات التالية يوم السبت من كل أسبوع.

وأشار إلى أن قرار تغيير موعد إصدار البيان جاء مع انكسار الموجة الخامسة من الجائحة وتراجع معدلات الإصابات بنسب شبه ثابتة لمدة أسبوعين متتاليين، إلى جانب تراجع نسب الإشغال في المستشفيات.

وأعرب عن أمله في استمرار انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا محليا وعالميا، مؤكدا ضرورة التوسع في تلقي الفئات المستهدفة للقاحات طبقًا للبرنامج الزمني، والالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما سيؤدي إلى تخطي الأزمة بنجاح وسلام.

عدد إصابات كورونا 

وكانت الوزارة أعلنت أمس الجمعة، عن خروج 733 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 424831 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 854 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 495373 من ضمنهم 424831 حالة تم شفاؤها، و24277 حالة وفاة.