رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة رفع الحد الأدنى لأصحاب المعاشات

هل رفعت الحكومة الحد
هل رفعت الحكومة الحد الأدنى للمعاشات؟

تداولت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً عن زيادة الحد الأدنى لأصحاب المعاشات الحاليين.

من جانبه، قال الأمين لاتحاد نقابات أصحاب المعاشات، إن قرار وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، يتعلق بزيادة الاشتراك التأميني من 1200 إلى 1400جنيه، وهو ما يرفع الحد الأدنى للمعاشات من 900 إلى 916جنيه.

وأوضح في تصريح ل "النبأ" أن هذا القرار يخص الموجودين في العمل، ولا يرتبط بأصحاب المعاشات المتقاعدين حاليًا.

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم رفع الحد الادنى للاجر التأميني من اول يناير 2022 إلى 1400 جنيه في حين زاد الحد الأدنى للمعاشات إلى 916 جنيه.

وصرحت وزيرة التضامن الإجتماعي على هامش فعاليات الملتقى الثاني عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة الذى يقام بمحافظة الأقصر إن الوزارة تقوم حاليًا بمراجعة بيانات نحو مليون و300 ألف أسرة مستفيدة من أسر برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

فيما أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ستعقد اجتماعا مع عدد من الجمعيات الأهلية الكبرى خلال الفترة القادمة؛ لتنسيق الدعم الموجه للمواطنين الأولى بالرعاية استعدادا لشهر رمضان الكريم.

وقالت القباج إن الوزارة تدرس المفاضلة بين توجيه الدعم المقدم منها والجمعيات بمناسبة شهر رمضان الكريم، بين كرتونة السلع وقسيمة شراء السلع، في إطار توفير تكلفة النقل، وتنشيط الأسواق المحلية، وإتاحة الفرصة أمام الأسر المستهدفة لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية