رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محدش بياكلها بالساهل.. نجوم الفن يبحثون عن موارد أخرى تحت شعار أكل العيش مر

تحية الأنصاري
تحية الأنصاري

 

"قطيعة.. محدش بياكلها بالساهل".. تتذكرون هذه المقولة التي علقت في أذهان المصريين منذ سماعها في مسلسل "عائلة شلش" من الفتاة الشقراء ذات العيون الخضراء وهي الفنانة تحية الأنصاري، التي لم تكن تعلم أنها تصف حال العديد من الفنانين بعدما عانوا من قلة الفرص في الوسط الفني، لذا قررنا في "النبأ" أن نرصد لكم حكايات بعض النجوم الذين لجأوا لأعمال مختلفة بحثًا عن لقمة العيش بعيدًا عن الوسط الفني.

 

كريم الحسيني: "الشغل مش عيب"

أثار الفنان كريم الحسيني، ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور إعلانه مشروع جديد بجانب الفن، وذلك بسبب غيابه عن موسم دراما رمضان 2022.

وقال "الحسيني" إن غيابه عن رمضان 2022 جعله يبحث عن مصدر رزق آخر، ونشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمية على موقع "فيسبوك"، والذي ظهر من خلاله وهو يعد القهوة على الطريق من خلال ماكينة مشروبات ساخنة وتحدث قائلًا: "بما أن موسم الفيديو مش شغال في رمضان، قررنا نفتح المشروع العسل ده".

وعلّق كريم على الفيديو، قائلا: "مشروعي الجديد.. الشغل مش عيب.. حلمك ملوش تاريخ صلاحية".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بشكل واسع، وربطه بمقوله "الفن ملوش أمان" و "الشغل مش عيب" و "محدش بياكلها بالساهل"، وتضامن العديد مع كريم الحسيني بشكل لافت للأنظار.

ووضع الفنان كريم الحسيني، بصمة كبيرة في الوسط الفني منذ ظهوره في الطفولة حيث أنه من مواليد 9 فبراير عام 1984، في فيلم "المولد" بعدما قدم دور "بركات" الطفل الذي استطاع جذب الأنظار رغم صغر سنه، كما قدم شخصية "عبدالله" في فيلم "شمس الزناتي" بالإضافة إلى فيلم "الجراج" حيث قدم دور "كريم"، ومسلسل "رأفت الهجان 3" بالإضافة إلى العديد من الأعمال السينمائية وأبرزها: "اللعب مع الكبار، آدم دون غطاء، وسمع هس" وغيرها.

وقدم كريم الحسيني مؤخرًا مسرحية "زقاق المدق" وهو من بطولة: دنيا عبد العزيز، نهال عنبر، سهام جلال، بهاء ثروت، عبد الله سعد، أحمد صادق، حسان العربي، سيد عبد الرحمن، مروة نصير مراد فكرى، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبد الرحمن عزت، إبراهيم غنام، هاني عبد الهادي، صابر رامي، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

 

 

رشا سامي العدل: مش هستني لما أقول لله يا محسنين

أعلنت الفنانة رشا سامي العدل، عن افتتاحها مشروعا جديدا، وهو عربة للطعام في مدينة دهب.

ونشرت رشا العدل، مقطع فيديو، عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" وقالت من خلاله: "أنا بفكر في الموضوع ده بقالي فترة، وجيت دهب في شهر 7 اللي فات وقررت أشتغل، ومعظم الناس عارفة إني ممثلة، بس أنا مش بشتغل كتير، أنا مش بلقي اللوم على حد، أنا نقابية بقالي 20 سنة وأكتر، والنقابة على عيني وعلى راسي، وكل اللي بيطلعلي من النقابة هو الكارنيه اللي بيدل على اني ممثلة والتأمين الصحي عشان أتمكن من العلاج وبعض المميزات التي تساعد على الحياة".

وأوضحت: "كمان لا ألقي اللوم على أصدقائي المخرجين والمنتجين، وروحت طلبت شغل وهما متحركوش، وبرضه مش هلومهم، ومش هستني لما أقول لله يا محسنين، عشان كل واحد حر، وكفاية أجي على نفسي عشان خاطر الناس وأولادي، أنا تمردت أولا على بيتي وعلى ماما وأولادي وقولت إن أي حاجة مش مريحاني مش هقبلها ولا هعملها، والقرار ده ريحني جدا".

وأضافت رشا العدل: "من شهر 7 اللي فات أنا بصلح من نفسي حاجات، ممكن يكون العيب فيا ومش بقول إني ملاك، كلنا بناخد قرارات غلط، وأنا اخطأت كتير فى حياتي، وأول الأخطاء عشان اتجوزت مرتين غلط، مش هلوم راجل اتجوزته ومصرفش على بنته، وأنا عشان اتربيت كويس مش هطلع أقطع في حد".

وتابعت: "الناس بقت بتدوس عليا عشان مش بتملق، أنا سعيت وفشلت، وأنا مش بركب تريند، اللي بعمله دلوقتي عشان أكسب لقمة حلال، وأنا مش بركب التريند عشان أنا كتبت عن المشروع ده من فترة طويلة، عايزة أقول إن سهل جدا أخد فلوس من أهلي، ومحدش هيتأخر عليا، بس أنا مش هستنى لحد ما أشحت أو أقول لله يا محسنين، وكل عيلتي جزمتهم على راسي".

اختتمت: "أنا مش هعيب على حد خالص سواء النقابة أو أهلي، يمكن أنا اللي غلط، بس مستعدة أتحمل نتيجة أخطائي، بس أنا هعمل اللي ربنا يقدرني عليه، إذا كان في دهب أو القاهرة أو أي مكان في الدنيا".

 

 

سيد صادق: أنا لا أطرق باب مخرج أو منتج حتى أعود للتمثيل

غاب الفنان سيد صادق عن الفن لمدة 6 سنوات، حيث ظهر مؤخرًا، كضيف في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، الذي يعرض على قناة الحياة، لافتا أنه لا يطلب من أحد في الوسط الفني أن يعمل.

قال سيد صادق عن سبب غيابه: “لا تعليق وأنا أتمنى العودة إلى التمثيل، والأمر لا يعود لي، وأنا لا أطرق باب مخرج أو منتج حتى أعود، والحمد لله أعمل في التجارة ونجلي لؤي السيناريست الشهير رجل أعمال أيضا".

وأضاف: "أنا أعشق التمثيل ولكني أختار أدواري بعناية، وعلى حسب تأثير الدور، وليس بمساحته أو عدد حلقاته أو ما شابه ذلك"، كاشفًا أنه بدأ في التمثيل منذ أيام المدرسة، وكان زميلا للفنان الراحل نور الشريف، وكانا في منافسة فنية معًا، موضحا "ولم أدخل معهد التمثيل نتيجة العمل".

وأوضح سيد صادق: "أنا رجل أعمال ومستورد قطع غيار وتاجر سيارات في السابق، ولكني أعشق التمثيل وهو هواية.. والمخرجين حصروني في أدوار الشر بسبب بنيتي الجسدية".

 

حسين الشريف.. صاحب محل بقالة في "مطروح"

يعرف الفنان حسين الشريف، بـ "أشهر ضابط شرطة في السينما المصرية" الذي قدمه في عشرات الأفلام منها: "على باب الوزير"، و"غريب في الميناء" و "بنات في ورطة" و "مجرم رغم أنفه"، ومسلسل "ضبط وإحضار".

 ولكن منذ مشاركته عام 2012  في 3 مسلسلات درامية، لم يعرض عليه أي أعمال أخرى، وقرر أن يلجأ لعمل آخر ويفتتح "سوبر ماركت" صغيرا في مرسى مطروح.

وقال حسين الشريف إن الوسط الفني تغير كثيرا، وقرر أن ينسحب في هدوء نظرا لأنه لا يحب طلب أدوار من أحد.

وأضاف "الشريف" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج "الحياة اليوم" الذي يعرض على قناة "الحياة"، أنه يقيم الآن في محافظة مطروح بعد وفاة شقيقته، لافتًا: "من 2012 مشتغلتش فقررت أروح مطروح أفتح سوبر ماركت".

وعبر حسين الشريف، عن اشتياقه للتمثيل بعد توقف دام لـ 10 سنوات، مشيرًا إلى أنه مستعد لتقديم أي دور في السينما المصرية خلال الفترة الحالية.

وقدم الفنان حسين الشريف قرابة 350 عملا فنيا بين السينما والتليفزيون، آخرها مسلسل "أهل الهوى" في عام 2013.

 

حسين أبو حجاج: التمثيل مش مضمون

عاد الفنان حسين أبو حجاج لمهنته القديمة "تصليح الكاوتش" بعدما عانى من الوضع الصعب في الوسط الفني بسبب قلة الطلب عليه في الأعمال الفنية، ولكي يلبي احتياجات الحياة يعمل في ورشة إصلاح إطارات السيارات في مسقط رأسه بمحافظة المنيا.

وقال "أبو حجاج" في تصريحات له: "التمثيل مش مضمون والورشة أكل عيشي، ولم اترك العمل في الورشة أثناء مشاركتي في الأعمال الفنية، لأن هي التي ساعدتني على تحسين مستواي المادي، وعلمت أبنائي في مدارس خاصة". 

وكشف حسين أبو حجاج: "أخدت في المشهد بتاع صعيدي في الجامعة الأمريكية 400 جنيه وكنت باجي من المنيا للقاهرة وأرجع تاني.. مفيش غير مسلسل الكبير هو اللي أخد منى وقت كبير خلاني اقعد في القاهرة".

 

فيديو البطيخ سبب في ظهور جيهان فاضل من جديد

ظهرت الفنانة جيهان فاضل، مؤخرًا، خلال مشاركتها في مهرجان تنظمه إحدى الجمعيات في كاليجاري للجاليات العربية هناك وتحديدا الجالية المصرية التي مثلها عدد من المشروعات والمطاعم التي عرضت المأكولات المصرية مثل الفول والفتة والعرق سوس والبطيخ والمنتجات الغذائية المصرية بالإضافة إلى الملابس التراثية البدوية وغيرها.

وانتشر مقطع فيديو للفنانة جيهان فاضل، وهي توزع البطيخ على الحضور في المهرجان، وذلك بحضور حشد كبير من أبناء الجاليات العربية هناك.

وتمتلك "فاضل" "سوبر ماركت" في مدينة كاليجاري بكندا يحمل اسم "طيبة"، كشريكة فيه وتتولى إدارته وتخصص هذا المتجر في تقديم المنتجات والمأكولات المصرية ويلقى إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية هناك.

واختارت الفنانة جيهان فاضل الابتعاد عن الأضواء منذ عدة سنوات، وخاصةً بعد عام 2015، بعد آخر أعمالها مسلسل "تحت السيطرة" مع كل من: نيللي كريم وظافر العابدين وهاني عادل.