رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريح صادم من فيريرا قبل لقاء الزمالك والوداد المغربي.. الركراكي يتحدى

فيريرا فى المؤتمر
فيريرا فى المؤتمر الصحفي قبل لقاء الزمالك والوداد المغربي

أكد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، على صعوبة مباراة الوداد المغربي، بقيادة وليد الركراكى، المقرر لها غدا الجمعة في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام غدًا باستاد القاهرة.

 

وقال المدير الفني لفريق الزمالك،  في المؤتمر الصحفي الذى يسبق لقاء الزمالك والوداد المغربي:" توليت المسؤولية منذ 3 أيام، والوداد،  فاز في لقاء الذهاب بثلاثية، وليس معنى ذلك أن الزمالك،  مطالب بالفوز بثلاثية، ونسعى لتحقيق أي نتيجة إيجابية في اللقاء".

وأضاف أن لاعبي الزمالك  لديهم إصرار قوي لتحقيق الفوز في لقاء الغد أمام فريق الوداد والحصول على الثلاث نقاط، وقال إنه لا يستطيع إجراء مقارنة بين الجيل الحالي والجيل الذي تولى تدريبه في فترة ولايته الأولى.

وأضاف:" سأقوم بمثل ما فعلته في فترة تواجدي الأولى، واللاعبون الذين يتوجدون حاليا أقل، وسيكون عملي نفس ما قمت به في الفترة الأولى، ولكن سيكون هناك متطلبات من كل لاعب".

وأوضح فيريرا أنه يجب أن يتم تطبيق تقنية الفيديو في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لأنه يعطي فرصة أكبر لتحقيق العدالة، وبطولة دوري أبطال إفريقيا مهمة لدى "فيفا"، وفي العالم.

وأضاف أن هناك ملاعب لا يتم فيها تطبيق تقنية الفيديو، ولكن يجب أن يتم العمل على تطوير هذا الأمر، موضحا أن بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة شهدت مستويات جيدة من عدد كبيرة من اللاعبين وليس محمد صلاح فقط.

وقال فيريرا: "يجب أن يكون هناك موقف من "كاف" بتطوير كرة القدم، واللاعب الذي يلعب في البطولات الأفريقية يكون لديه دوافع كبيرة، لأن هذا ما يفعله الاتحاد الأوروبي لأن كرة القدم في أوروبا".
 

الركراكي يتحدي الزمالك: سنفوز في القاهرة 

على الجانب الآخر، أكد وليد الركراكي المدير الفني لفريق الوداد على أهمية مباراة الزمالك المقرر لها غدا الجمعة في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبدولة دوري أبطال إفريقيا.

وشدد على أن الزمالك، منافس قوي ويضم لاعبين متميزين من ضمنهما ثنائي مغربي مميز، بخلاف ثنائي تونسي دولي، وأضاف أن الوداد استعد جيدا للمباراة ويتطلع لتحقيق الفوز في لقاء الغد.

وعلق المدير الفني لفريق الوداد المغربي،  على عودة البرتغالي فيريرا،  لتدريب الزمالك قائلا:" فيريرا، مدرب كبير وواجهته من قبل أثناء تدريبي للفتح الرباطي المغربي، وهو مدير فني متميز وله أسلوب خاص في كرة القدم".

وأشاد مدرب الوداد، بكل من محمد أبوجبل حارس الزمالك وأحمد سيد زيزو وشيكابالا وأوباما، مضيفا أن لاعبي الأبيض معظمهم يلعب في صفوف المنتخب، والمنافس يضم مجموعة متميزة جدا من اللاعبين.

وأعرب الركراكي، عن أمنيته بتأهل الوداد والزمالك من المجموعة للدور التالي في البطولة.