رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 معارض أهلا رمضان في محافظة المنيا.. والإعلان عن أسعار استرشادية

اجتماع محافظ المنيا
اجتماع محافظ المنيا

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، اجتماعًا مع ممثلي السلاسل التجارية في المحافظة، بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين وهشام طلعت عزام سكرتير عام الغرفة التجارية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية وضمن جهود المحافظة للاطمئنان على توافر وأسعار السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقري المحافظة، والقضاء على الاحتكار من خلال معارض "أهلا رمضان".

6 معارض أهلا رمضان في المنيا

وأكد اللواء أسامة القاضي، أن تداعيات الأزمة الروسية ـ الأوكرانية، نتج عنها اضطراب شديد في الأسواق، وسلاسل التوريد، لافتا إلى أنه يتم المتابعة والتنسيق على أرض الواقع لتحرك الأسعار في الأسواق أولًا بأول من خلال معارض أهلا رمضان لضبط أسعار السلع.

أسعار استرشادية للسلع

وأضاف محافظ المنيا، أن هذا التوقيت المهم يفرض التعاون والتنسيق التام بين جميع مؤسسات الدولة، لتخفيف حدة هذه الأزمة الراهنة على المواطن المصري، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص، والغرف التجارية بهدف توفير مختلف السلع للمواطنين من خلال معارض أهلا رمضان لضبط أسعار السلع.

حملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه تم زيادة سلسلة معارض أهلا رمضان من 3 معارض إلى 6 معارض بمراكز (مدينة المنيا_ مركز ملوي _ مركز بني مزار- مغاغة -سمالوط- ابوقرقاص ) لعرض جميع وضبط أسعار السلع الغذائية بأسعار مخفضة كما يجري كل عام بالإضافة لإقامة معارض “أهلا رمضان” داخل الهايبرات الكبرى والمحلات داخل المدن والقري بالمحافظة.

علاوة على ذلك، تم التنسيق مع الشركة المصرية للتجارة وكبار التجار، لإقامة معارض بباقي المراكز، يتم من خلالها عرض السلع الاستراتيجية والأساسية والتي تهم المواطنين بأسعار اقل من مثيلتها بالأسواق لخلق نوع من التنافس داخل مراكز المحافظة.

وشدد اللواء أسامة القاضي، على المتابعة المستمرة للأسواق، والتنسيق التام بين المحافظة والقطاع الخاص، بما يسهم في توافر السلع المختلفة، بأسعار مناسبة، في هذه الفترة الدقيقة التي تشهد ارتفاعًا للأسعار في مختلف دول العالم، ومعدلات تضخم عالية.

وكلف محافظ المنيا مديرية التموين بتكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية، من خلال تخزين السلع الاستراتيجية بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكافة الجهات المعنية وتحرير المحاضر بالمضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما دعا ممثلي السلاسل التجارية للإعلان عن أسعار استرشادية للسلع والمواد الغذائية ونشرها للمواطنين.