رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال حملات رقابية..

محافظ المنيا يعلن عن ضبط 632 مخالفة تموينية

شن حملات تموينية
شن حملات تموينية في المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه تم رصد 632 مخالفة تموينية خلال الفترة من 1 وحتى 8 مارس الجاري، ضمن الحملات التي تنظمها مديرية التموين حملات رقابية بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، لرصد مخالفة تموينية ومحتكري السلع الغذائية والتلاعب بالأسعار وشن حملات رقابية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مخالفة تموينية.

حملات تموينية لضبط الأسعار في المنيا

وأكد اللواء أسامة القاضيـ على استمرار وتكثيف تنفيذ حملات رقابية يومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين خلال حملات رقابية لضبط مخالفة تموينية.

التلاعب بالأسعار في المنيا

ووجه محافظ المنيا بتوحيد الجهود والتنسيق الدائم بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، للقضاء على احتكار السلع مخالفة تموينية والتلاعب بالأسعار من خلال شن حملات رقابية، مشيرًا إلى إنه تم التنسيق مع الشركة المصرية للتجارة وكبار التجار، بتوفير كافة السلع والمواد الغذائية، بصفة مستمرة، يتم من خلالها عرض السلع الاستراتيجية والأساسية والتي تهم المواطنين بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق لخلق نوع من التنافس داخل مراكز المحافظة.

رصد محتكري السلع الغذائية 

وناشد محافظ المنيا كافة فئات المواطنين بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لرصد محتكري السلع والمواد الغذائية ومخالفة تموينية.

على أن يتم التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية على الأرقام التالية (114 الخط الساخن – 2342200 – 2320001)، أو التواصل على بوابة الشكاوى الحكومية على 16528 – 01100585052، أو على https://www.shakwa.eg/GCP/Default.aspx.

القضاء على الاحتكار وزيادة أسعار السلع الغذائية

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قد أعلن عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقري المحافظة، بهدف القضاء على الاحتكار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مخالفة تموينية من خلال تكثيف الحملات لتحقيق الانضباط داخل الأسواق، لضبط التجار محتكري السلع الغذائية، من خلال تخزين السلع الاستراتيجية بغرض زيادة أسعارها من خلال حملات رقابية.