رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراءات جديدة من الإسكان لتعظيم الاستفادة من الأراضى

النبأ

في ضوء الإجراءات الجديدة من وزارة الإسكان لتعظيم الاستفادة من الأراضي، نظمت الوحدة المركزية للبيانات المكانية والتحول الرقمى بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتنسيق مع إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات، ورشة عمل بشأن التوعية والتدريب والدعم التكنولوجى فى مجال (AutoCAD Advanced) لجميع الأجهزة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، وذلك تحت إشراف المهندس أحمد سمير، المدير التنفيذى للوحدة.

وتأتي الوشة فى ضوء التحول الرقمى للدولة وحرص القيادة السياسية على التحول الرقمى والشمول المالى، وحرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تطوير العمل وسهولة التواصل مع الأجهزة التابعة للهيئة.

من جانبه، أكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان - المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن ذلك يأتي في إطار تعظيم الاستفادة من الأراضى تحت ولاية الهيئة ودعم متخذى القرار.

قاعدة مركزية تربط أجهزة المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية

ورشة  لربط أجهزة المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية

وأضاف معاون وزير الإسكان، أن ذلك يتم من خلال استراتيجية الوحدة المركزية للبيانات المكانية والتحول الرقمى بقطاع التخطيط والمشروعات بإعداد قاعدة بيانات للمدن الجديدة من خلال قاعدة مركزية تعمل (online)  تربط أجهزة المدن التابعة بالهيئة مباشرة.

وأوضح الدكتور وليد عباس، أنه يتم استخدام أحدث التقنيات والاطلاع على كل ما هو جديد ويرفع كفاءة المهندسين بالهيئة، وذلك سيعود بالنفع على إدارة العمران بالمدن الجديدة والمستثمرين والمواطنين على حد سواء.

جانب من ورشة عمل لربط أجهزة المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية

ومن جهة أخرى، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات بالقطاعات المختلفة بمدينة بورسعيد الجديدة " سلام".

وأوضح وزير الإسكان، أن مدينة بورسعيد الجديدة جارٍ تنفيذها على مساحة إجمالية 22153.95 فدان داخل إقليم محافظة بورسعيد، وذلك في إطار خطط الدولة لزيادة الرقعة المعمورة من 7%  إلى 14% وتحقيق التنمية المستهدفة.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ 4340 وحدة سكنية ( 217 عمارة ) بوحدات منخفضي الدخل  " إسكان اجتماعي " ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، بقيمة 889.700 مليون جنية ونسبة إنجاز العمارات متقدمة، حيث جار الانتهاء منها، بجانب تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية وطرح قطع الأراضي بمختلف أنواعها بالمدينة.

ومن جهة أخرى طمأن وزير الإسكان، المتقدمين لحجز وحدات الإسكان المتوسط بالإعلان الحالي، قائلًا:  إن مختلف أجهزة الوزارة عملت بجد خلال الأيام الماضية لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة استيعاب كل المتقدمين من المواطنين متوسطي الدخل للحصول على الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم، والمطروحة للحجز من خلال صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، ضمن مشروعات "سكن مصر، دار مصر، جنة".