رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خسائر بقيمة 50 مليون دولار أمريكي

ماكدونالدز تعلن خسائرها من إغلاق فروعها في روسيا

مطعم ماكدونالدز بروسيا
مطعم ماكدونالدز بروسيا

أعلنت شركة ماكدونالدز العالمية، إلى توقع خسائرها بعد إغلاق فروعها في روسيا سيكلفها 50 مليون دولار شهريا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

ماكدونالدز شركة تجارية مساهمة هدفها الربح:

يذكر أن ماكدونالدز شركة تجارية مساهمة يملكها الملايين من الأشخاص بالعالم هدفها الأساسي تحقيق الأرباح، تملك شركة ماكدونالدز أكثر من 30 ألف فرع للوجبات السريعة في 121 دولة وأكثر من 465 ألف عامل، كما أنها تمتلك أو لها مشاركات مع سلسلات مطاعم أخرى مثل Aroma Café، Boston Market، Chipotle Mexican Grill، Donatos Pizza منذ عام 2003.

مؤسسي ماكدونالدز:

افتتح الأخوان ريتشارد وموريس ماكدونالد أول مطعم ماكدونالدز عام 1938 في سان برناردينو، كاليفورنيا، قدم الأخوان "نظام خدمة Speedee" في عام 1948، وضعوا حيز الاستخدام الموسع لمبادئ مطعم الوجبات السريعة الحديث، كان الشعار الأصلي لماكدونالدز عبارة عن قبعة طاه فوق همبرغر تمت الإشارة إليه باسم Speedee، في عام 1962، حلت Golden Arches محل Speedee باعتباره الشعار العالمي.

 تم تقديم الشعار، المهرج رونالد ماكدونالد، في عام 1965، ظهر في الإعلانات لاستهداف جمهورهم من الأطفال وبالفعل تميزت ماكدونالدز بإعلان المهرج.
في 4 مايو 1961، تقدمت ماكدونالدز لأول مرة بطلب للحصول على علامة تجارية أمريكية باسم "ماكدونالدز" مع الوصف Drive-In Restaurant Services، والذي يستمر في التجديد، بحلول 13 سبتمبر تقدمت ماكدونالدز، بتوجيه من راي كروك، بطلب علامة تجارية على شعار جديد - رمز "M" المتداخل والمزدوج بالقوس، ولكن قبل الأقواس المزدوجة، استخدم ماكدونالدز قوسًا واحدًا لهندسة مبانيهم.

على الرغم من ظهور شعار "Golden Arches" في أشكال مختلفة، لم يتم استخدام هذا الإصدار حتى 18 نوفمبر 1968، عندما كانت الشركة تفضل علامة تجارية أمريكية.
ترجع الشركة الحالية إلى تأسيسها لرجل الأعمال الحاصل على حق الامتياز راي كروك في 15 أبريل 1955.

 أشترى كروك أسهم شركة ماكدونالدز في شركة وبدأت انتشار الشركة في جميع أنحاء العالم، تم تسجيل كروك كشريك تجاري قوي، مما دفع الإخوة ماكدونالد للخروج من الصناعة.
قاتل كروك والأخوة ماكدونالد من أجل السيطرة على العمل، كما هو موثق في السيرة الذاتية لكروك. تم هدم مطعم سان برناردينو في نهاية المطاف في عام 1997، وبيع الموقع لسلسلة خوان بولو في عام 1998. 

تعمل هذه المنطقة كمقر لسلسلة خوان بولو، ومتحف ماكدونالدز، مع توسع ماكدونالدز في العديد من الأسواق العالمية، أصبحت الشركة رمزًا للعولمة وانتشار أسلوب الحياة الأمريكي.