رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

انقلاب قطار ديكوفيل فى أسوان.. اعرف التفاصيل

حادث انقلاب قطار
حادث انقلاب قطار ديكوفيل فى أسوان

شهدت منطقة البصيلية بحرى التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، قبل قليل، حادث انقلاب عربة قطار محملة بمحصول القصب «الديكوفيل» فى الترعة بقرية الشماخية دون وجود إصابات. 

انقلاب قطار ديكوفيل فى أسوان

البداية جاءت بورود إخطارًا إلى غرفة عمليات المحافظة يفيد بانقلاب عربتين بقطار محملة بمحصول قصب السكر «الديكوفيل» بالترعة وعلى الطريق؛ مما تسبب في شلل مروري بالطريق التابع لمنطقة الشماخية، وجارى رفع أثار الحادث واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وبتحرك القيادات إلى مصنع سكر إدفو، تم إرسال المعدات والونشات لرفع العربتين ورفع آثار الحادثة من محصول القصب الذي انتشر في الطريق؛ مما تسبب في شلل مروري بالطريق وخاصة إنه بجواره مدرستين ولا يوجد طريق بديل له.

وبجرى حاليًا رفع العربتين ورفع محصول قصب السكر؛ وذلك لتيسير عملية الحركة المرورية مرة أخرى، كما تببن إنه لا يوجد أي إصابات بشرية وأن الخسائر عبارة عن محصول قصب السكر.

والجدير بالذكر أن الأهالي في محافظة أسوان يشتكون من قطارات الديكوفيل، خاصة أنه طريق السكة الحديد الخاص به هو بجانب المنازل التي يعيش بها المواطنين ولذلك معرضة حياتهم للخطر، ولذلك يطالب أهالي محافظة اسوان إيجاد طرق بديلة قطارات الديكوفيل بعيدًا عن منازل الأهالي.