رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سجلهم افشة والسولية ومحمد شريف

اخطاء إيهاب جلال والسعيد تدمر بيراميدز أمام الأهلي

الأهلي يهزم بيراميدز
الأهلي يهزم بيراميدز باخطاء قاتلة

بأخطاء قاتلة من إيهاب جلال وعبد الله السعيد،  اعتلى  فريق الأهلي، بقيادة موسيماني،  صدارة الدوري العام،  عقب تحقيق فوز  عريض  على حساب ضيفه بيراميدز، بثلاث اهداف نظيفة

 سجلهم  افشة والسولية ومحمد شريف،   مساء اليوم الثلاثاء، مستغلا الاخطاء التى وقع فيها إيهاب جلال ولاعبي بيراميدز، خاصة السعيد وعلى جبر واحمد سامي وشريف أكرامي  وذلك   في اللقاء المؤجل من الجولة 12 للدوري المصري الممتاز على ملعب الأهلي والسلام بالقاهرة.

سجل اهداف الأهلي  محمد مجدي "أفشة" في الدقيقة 47، ثم أضاف عمرو السولية (86) الهدف الثاني للأهلي واختتم محمد شريف الثلاثية الحمراء (90+3).

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني،  إلى 28 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، وله مباراة مؤجلة.

في المقابل، تراجع بيراميدز بقيادة مديره الفني إيهاب جلال،  للمركز الثاني عند 26 نقطة، بعدما تكبد الهزيمة الأولى بالدوري هذا الموسم.

قدم الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، عرض قوي فى معظم فترات اللقاء خاصة فى الشوط الثاني  حيث استغل لاعبيه افشة والسولية ومحمد شريف، الاخطاء التى وقع فيها السعيد وعلى جبر لتسجيل الهدف الأول  ثم خطأ شريف اكرامي فى الهدفين الثاني والثالث.

كما يتحمل إيهاب جلال مسؤولية الهزيمة بعد ان اجبر لاعبيه على بناء الهجمات من أمام منطقة الجزاء، رغم ان الأهلي يلعب بطريقة الدفاع المتقدم  حيث ضغط لاعبيه على عبد الله السعيد  فى الكرة التى جاء منها الهدف الأول  وتكرر نفس الموقف مع إبراهيم عادل، ليخطف منه السولية الكرة ويسجل الهدف الثاني بتسديدة لولبية فشل اكرامى في التعامل معها.

وتأخر إيهاب جلال، كثيرا فى التدخل حيث اجري اول تغييراته فى الدقيقة 70 حيث كان الاهلي متقدم بهدفين نظيفين  .

 

الشوط الأول 

أول المحاولات الهجومية كانت من نصيب الأهلى  حيث انطلق أحمد عبد القادر من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، أبعدها أحمد سامي قبل أن تصل إلى محمد شريف.

نوايا الأهلي الهجومية ورغبة لاعبيه في السيطرة على مجريات اللقاء منذ البداية كانت واضحة، حيث مرر أفشة كرة إلى محمد هاني في الناحية اليمنى أرسل عرضية غير متقنة أبعدها نبيل عماد دونجا ثم خرج شريف إكرامي بعدها من مرماه ليُمسك بالكرة قبل أن تصل إلى بيرسي تاو.

 

وفي الدقيقة 9 مرر محمد هاني كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منقطة جزاء بيراميدز استقبلها محمد مجدي أفشة مباشرة بقدمه اليمنى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي في أول محاولة للاهلي  كادت أن تسبب المتاعب لفريق بيراميدز.

وأبعد ياسر إبراهيم كرة عبد الله السعيد إلى خارج الملعب قبل أن تصل إلى الجنوب إفريقي فخري لاكاي مهاجم بيراميدز في الدقيقة 15.

ومرت الربع ساعة الأولى من اللقاء بسيطرة كاملة لصالح الأهلي وصلت نسبتها إلى 67% لكن بكرة خطرة وحيدة لصالح محمد مجدي أفشة التي مرت بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي، في المقابل لم تظهر أي خطورة للاعبي بيراميدز طوال الـ15 دقيقة الأولى.

وسدد محمد حمدي ظهير أيسر بيراميدز كرة في الدقيقة 18  من خارج منطقة الجزاء، بعيدة تمامًا عن عارضة محمد الشناوي.

وحصل محمد هاني ظهير أيمن الأهلي، على البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء مع الدقيقة 18 بعد تدخله على عبد الله السعيد وسط اعتراضات من حمدي فتحي لينفذ قائد منتخب مصر السابق الركلة الحرة وتمر من أمام الجميع وتتحول إلى ركلة مرمى.

وأرسل علي معلول كرة عرضية في الدقيقة 20 داخل منطقة جزاء بيراميدز أبعدها محمد حمدي ظهير أيسر الضيوف إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 23 أرسل إبراهيم عادل "جناح" بيراميدز كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى لها علي جبر أعلى الجميع وسددها برأسه فوق عارضة محمد الشناوي في أول المحاولات الخطيرة لفريق بيراميدز.

.

ومرر رمضان صبحي كرة بينية إلى عمر جابر في الناحية اليمنى ليرسل الظهير الأيمن للفريق السماوي كرة أرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع الأهلي قبل أن تُمثل الخطورة على مرمى الشناوي، وذلك في الدقيقة 28.

ووصلت الكرة إلى إبراهيم عادل في وسط ملعب الأهلي لينطلق باتجاه منطقة جزاء محمد الشناوي ليُسدد كرة دون أي خطورة وتبتعد عن القائمين والعارضة.

وخطف إبراهيم عادل الكرة من أليو ديانج في وسط الملعب لينطلق ويراوغ محمد عبد المنعم مدافع الأهلي في الدقيقة 34 ويسدد الكرة لكنها مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيمن.

واستمر الحال على نفس المنوال تبادل الهجمات دون خطورة على مرمي الشناوي واكرامي، حتى اطلق محمود البنا حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول. 


مع مطلع الشوط الثاني خطف افشة  هدف التقدم في الدقيقة 46 بعد خطأ فادح من عبد الله السعيد، استغله أفشة الذي راوغ إكرامي وسدد في المرمى متقدما للفريق

الأهلي، أشرك لاعبه عمرو السولية على حساب أحمد عبد القادر ورد القائم تسديدة خطيرة من عبد الله السعيد ثم تصويبة من عمر جابر.

اتسمت المباراة بالالتحامات البدنية وأشهر الحكم محمود البنا البطاقة الصفراء لأكثر من لاعب منعا لتوتر الأجواء بينما أضاع شريف محاولة خطيرة للأهلي.

وأشرك موسيمانى الثنائى حسين الشحات وأيمن أشرف على حساب بيرسي تاو وحمدي فتحي وأهدر الشحات فرصة خطيرة أبعدها إكرامي.

وأهدر لاكاي فرصة خطيرة لصالح بيراميدز، بعد خطأ مشترك بين الشناوي ومعلول ودفع بيراميدز بالثنائي محمود وادي وإبراهيم توريه.

هدف الحسم

دفع الأهلي بالثنائي كريم فؤاد وميكيسوني بدلا من هاني وأفشة؛ ووجه ميكيسوني تسديدة قوية بجوار القائم ثم فرصة خطيرة أضاعها شريف بغرابة.

أفسد عبد المنعم محاولة خطيرة لصالح بيراميدز وسجل السولية هدفا رائعا من تسديدة قوية في الدقيقة 86 في مرمى إكرامي.. وهدأ إيقاع اللقاء بعد الهدف الثاني للأهلي.

أضاع إبراهيم عادل ضربة رأس لصالح بيراميدز، وسجل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 من خطأ دفاعي جديد لصالح بيراميدز، استغله وحقق هدف التفوق للفريق الأحمر الذي خرج فائزا مع نهاية اللقاء.