رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة المنيا تطلق قافلة طبية جديدة لــ" كفر المغربي" بمركز العدوة

قوافل جامعة المنيا
قوافل جامعة المنيا


أطلقت جامعة المنيا برعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا وإشراف عام الدكتور عصام فرحات نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ضمن القوافل الطبية جديدة لقرية كفر المغربي مركز العدوة بمحافظة المنيا، وذلك ضمن قوافل الخدمية الطبية التي تطلقها الجامعة للقرى لسد احتياجاتها خدميًا وبيئيًا وطبيًا ضمن قوافل جامعة المنيا.

الكشف علي 560 حالة ضمن قوافل جامعة المنيا


وأوضح رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفي عبد النبي أنه تم توقيع الكشف الطبي على عدد ٥٦٠ حالة في إحدى عشر تخصصًا طبيًا مختلفًا، قام به ١٧ طبيبًا من كلية الطب البشري، وتم توزيع الأدوية علي المرضي الذين تم توقيع الكشف الطبي عليهم مجانًا، فضلًا عن عقد 4 ندوات تثقيفية خلال قوافل جامعة المنيا.

 حاضر خلالها عددًا من أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض حول فيروس كرونا المستجد ومتحوراته، وأعراضه الجانبية والوقاية منه، وندوة ثانية بعنوان حول "الإدمان والتعاطي وكيفية العلاج منه"، وكذلك ندوة عن الفحص الذاتي لأمراض الثدي لطالبات المدرسة الاعدادية، وأخرى عن الأنيميا والغذاء الصحي ضمن قوافل جامعة المنيا.
وتجدر الإشارة إلى أنه أشرف على تنظيم قوافل الدكتور أسامة المنشاوي وكيل كلية الطب البشري، ومنسق عام القوافل الطبية، والدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة، والدكتورة يسرية السيد وكيل كلية التمريض، بمشاركة مجموعة اصدقاء البيئة من كليات: الآداب والتربية الرياضية والتربية النوعية ضمن كليات جامعة المنيا وتحت إشراف رئيس الجامعة.

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية السلطان حسن بمركز أبو قرقاص على مدار يومين متتاليين 9 و10  مارس  الجاري،وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

أوضح الدكتور محمد نادى  وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.