رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد مباريات اليوم الثلاثاء 8 مارس والقنوات الناقلة

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يشهد اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022، العديد من المواجهات القوية المرتقبة في المسابقات الأوروبية والعربية

وجاءت أبرزها على النحو التالي

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري

يدخل فريق الأهلي اختبارا صعبا، الثلاثاء، عندما يواجه نظيره بيراميدز، في المبارة المؤجلة من الجولة الثامنة

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ستاد الأهلي وي السلام، وتُبث المباراة عبر شبكة قنوات "أون تايم سبورتس"
من ناحية أخري حذر الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى لاعبيه من الدخول فى احتكاكات عنيفة خلال مواجهة بيراميدز بالدوري الليلة خوفًا من سقوط إصابات جديدة فى صفوف الفريق لا سيما فى ظل ضيق الوقت قبل مواجهة صن دوانز بدوري الابطال الافريقى.

تغادر بعثة النادى الأهلى برئاسة الدكتور محمد شوقى عقب مباراة بيراميدز إلى جنوب إفريقيا على متن طائرة خاصة لخوض مباراة صن داونز المقرر لها الثالثة عصر السبت المقبل، بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقى.

وفاز الأهلى على المريخ السوداني بثلاثة أهداف لهدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضى باستاد الأهلي والسلام فى اللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، سجل أهداف الأهلي، محمد شريف "هدفين" ومصطفى كرشوم، لاعب المريخ، بالخطأ في مرماه، فيما سجل أهداف المريخ، توني أدجوماري والسماني الصاوي.

ويلعب الأهلي أمام صن داونز بجنوب إفريقيا في الجولة الرابعة ثم يواجه المريخ مجددًا في القاهرة بالجولة الخامسة، ويختتم الأهلي مشواره باستضافة الهلال السوداني في القاهرة بالجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

الحل الأمثل للأهلي هو الفوز بجميع مبارياته القادمة لضمان الصعود لربع نهائي دوري الابطال الافريقى، فحينها سيضمن التأهل من المركز الأول في حال سقوط صن داونز أمام أحد الشقيقين السودانيين، أو حتى بفارق الأهداف.

كما أن خسارة الأهلي في مباراة أو أكثر لن تنهي أمله في التأهل، لكنه حينها سيحتاج تعثر المريخ على وجه التحديد حيث إنه المتساوي معه حتى الآن.

يمكن القول إن المارد الأحمر يحتاج للوصول للنقطة العاشرة للتأهل عن مجموعته في دوري أبطال إفريقيا دون الدخول في حساباتٍ معقدة، قد تطوله في حال حدث أي سيناريو آخر.

ومن المقرر أن تخضع بعثة الاهلى لمسحة كورونا قبل التوجه لجنوب إفريقيا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس اللعين 

موعد مباراة ليفربول وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة مساء بتوقيت القاهرة

ومن المقرر أن تُنقل مباراة ليفربول وإنتر ميلان عبر قناة "بي إن سبورتس بريميوم 1"، بتعليق الجزائري حفيظ دراجي.